مسؤول: حملة التطعيم ضد جدري القردة في الكونغو أبطأ من المتوقع - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول: حملة التطعيم ضد جدري القردة في الكونغو أبطأ من المتوقع - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:55 مساءً

قال مسؤول بفريق مكافحة جدري القردة في الكونغو إن البلاد بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي بالمرض وتوفير اللقاحات، مضيفا أن حملة توزيع اللقاحات ستستغرق وقتا أطول من المتوقع.

وانطلقت حملة التطعيم ضد جدري القردة هذا الشهر في شرق الكونغو المتضرر بشدة. ووجد مراسل لرويترز في موقع تطعيم بإقليم كيفو الشمالي أن السكان إما لا يعلمون شيئا عن اللقاحات أو متشككين فيها.

وقال كريس كاسيتا رئيس فريق مكافحة جدري القردة في الكونغو إنه يتعين بذل المزيد من الجهود لتعزيز عملية التحصين، وأوضح أن حملة التطعيم الجارية ستستمر لفترة أطول من العشرة أيام المقررة.

وقال لرويترز "حملة التوعية نُفذت ولكن على استحياء. هناك حاجة لسد الفجوات".

وحملة التطعيم ضد جدري القردة في الكونغو خطوة رئيسة على طريق جهود احتواء تفشي المرض في مركزه من حيث انتشر إلى العديد من الدول الإفريقية الأخرى هذا العام.

ونطاق الحملة محدود في البداية بسبب قلة اللقاحات إذ لا يوجد حاليا إلا 265 ألف جرعة في بلد يبلغ عدد سكانه حوالي مئة مليون نسمة.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا أمس الخميس إن إفريقيا سجلت أكثر من 42400 حالة إصابة مشتبه بها ومؤكدة بالمرض و1100 وفاة منذ بداية عام 2024. والغالبية العظمى من هذه الحالات في الكونغو.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق