عاجل

مهووسة بالجبال .. حكاية أصغر امرأة تتمكن من تسلق أعلى قمم العالم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهووسة بالجبال .. حكاية أصغر امرأة تتمكن من تسلق أعلى قمم العالم - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:34 صباحاً

وصلت أدريانا براونلي، البالغة من العمر 23 عامًا، إلى قمة شيشابانجما التي يبلغ ارتفاعها 8027 مترًا حوالي الساعة الثامنة صباحًا يوم 9 أكتوبر لتصبح أصغر امرأة تتسلق جميع القمم الـ14 التي يبلغ ارتفاعها 8000 متر.

أصبحت متسلقة بريطانية أصغر امرأة تتمكن من تسلق أعلى قمم العالم، وهي ثاني بريطانية تحقق هذا الإنجاز بعد أن تركت الجامعة لمتابعة مهنة في تسلق الجبال حسب ما رصد موقع تحيا مصر 

وعندما وصلت إلى قمة الجبل الواقع في جنوب التبت، اعترفت بأنها شعرت بإرهاق عاطفي أثناء توجهها إلى كتب التاريخ، وبدأت في البكاء، قائلة لصحيفة التايمز "لم أكن قد وصلت إلى القمة بعد، ولم أتمكن حتى من رؤيتها، لكنني كنت أعلم أنها ستحدث. استغرق الأمر ساعة أخرى قبل أن نصل إلى القمة المذهلة".

"في ذلك الوقت، كانت الشمس قد بدأت للتو في الشروق، وكانت السماء صافية وجميلة. كانت تلك اللحظة الأكثر روعة. بكيت مرة أخرى عندما تذكرت أنني قد تسلقت للتو كل القمم الأربع عشرة التي يبلغ ارتفاعها 8000 متر، وحققت إنجازًا تاريخيًا."

رحلة أدريانا براونلي على جبل إيفرست

قبل ثلاث سنوات، تسلقت جبل إيفرست عندما فرضت على نفسها التحدي. ويُعتقد الآن أنها الشخص رقم 64 في العالم الذي تسلق جميع القمم الأربع عشرة.

كان أصعب تسلق لها في عام 2022 عندما واجهت جبل K2، والذي يعتبر على نطاق واسع أخطر جبل للتسلق، حتى أنه حصل على لقب "الجبل القاتل".

وكانت السيدة براونلي، التي أصبحت الآن أصغر امرأة تتسلق جبل كي 2، قد قالت في وقت سابق إنهم كانوا يلعبون "الروليت الروسي" مع سقوط الصخور أثناء صعودهم، وحذرت من أن جبل كي 2 "لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه منطقة جذب سياحي".

كما أصبحت أصغر شخص يصل إلى قمة جاشربروم 1 دون الحاجة إلى الأكسجين الإضافي.

هناك 14 جبلًا فقط في العالم يزيد ارتفاعها عن 8000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتقع جميعها في سلسلة جبال الهيمالايا وكاراكورام.

وتشمل هذه الجبال جبل إيفرست (8,849 متراً)، وكيه 2 (8,611 متراً)، وكانغشينجونجا (8,586 متراً)، ولوتسي (8,516 متراً).

وفي شرحها لهوسها بالجبال، تقول السيدة براونلي إن الأمر بدأ عندما أكملت تحدي القمم الثلاث، حيث تسلقت جبل سنودون، وجبل سكافيل بايك، وجبل بن نيفيس في 22 ساعة، وهي في الثامنة من عمرها فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق