123 دولة تجدد دعمها لوكالة الأونروا بوصفها شريان أمل لملايين - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الدول الـ 123 هي ضمن مبادرة الالتزامات المشتركة تجاه وكالة الأونـروا التي أطلقتها الأردن والكويت وسلوفينيا في آيار/مايو الماضي.

متحدثا نيابة عن السفراء، أبدى محمود حمود الممثل الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة انزعاجا إزاء التدابير التي اتخذتها إسرائيل ضد الأونروا، بما فيها مشروع القانون المطروح أمام البرلمان الإسرائيلي، “والذي قد يمنع الأونروا من مواصلة عملياتها المنقذة للحياة في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وقال السفير حمود إن عمل وكالة الأونروا “لا غنى عنه ولا يمكن استبداله وهو بمثابة حجر الزاوية والعمود الفقري للمساعدات الإنسانية لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين”. وسلط الضوء على نتائج تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا التي قادتها كاترين كولونا، مرحبا بالتزام الوكالة بتنفيذ توصيات التقرير بالكامل.

ركيزة الاستقرار الإقليمي

بدوره، وصف مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير طارق البناي وكالة الأونروا بأنها ركيزة الاستقرار الإقليمي وشريان الأمل والفرص لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد في هذا الصدد على المخاطر الإنسانية والسياسية والأمنية الجسيمة التي قد تنتج عن أي انقطاع أو تعليق لعملها الحيوي. وأعرب عن تقدير المجموعة وإعجابها بعمل موظفي الوكالة في جميع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق