كل ماتريد معرفته عن قاعات المتحف المصري الكبير.. تفاصيل مهمة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كل ماتريد معرفته عن قاعات المتحف المصري الكبير.. تفاصيل مهمة - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

قال الدكتور عيسى زيدان، مُدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إنه جرى تشغيل تجريبي لبعض المناطق داخل المتحف الكبير، مثل المسلة المُعلقة، والبهو العظيم، والدًرج العظيم مُنذ ما يقرب من عام ونصف.

إضافة جزء مهم يتعلق بقاعات العرض الرئيسية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع عبر فضائية «on»، أنه بالأمس تمت إضافة جُزء مهم يتعلق بقاعات العرض الرئيسية، التي تبلغ مساحتها 18 ألف مترا مُربعا، وهي مُزودة بأحدث وسائل العرض الحديثة، مُشيرًا إلى أنها تضم 12 قاعة، ومُخصصة لعرض ما قبل الأسرات وبداية الأسرات وعصر الدولة القديمة.

3 قاعات مخصصة لعصر الدولة الحديثة

كما أضاف أن القطع الأثرية المعروضة في هذه القاعات تُغطي فترة زمنية تمتد من 7000 سنة قبل الميلاد حتى 2034 قبل الميلاد، بما في ذلك عصر الدولة الوسطى، وعصر الانتقال الثاني من 2034 إلى 1550، وتوجد 3 قاعات مُخصصة لعصر الدولة الحديثة، إلى جانب قاعات أخرى تعرض فترات الانتقال الثالث، والعصر المتأخر، والعصر اليوناني الروماني، وفقًا لسيناريو عرض يتناول موضوعات المجتمع والملكية والمعتقدات.

وأشار إلى أن العرض المسرحي داخل المتحف يعتمد على أحدث تقنيات التحكم في درجة الحرارة والرطوبة والإضاءة، وهو ما يجعله إنجازًا مبهرًا نفتخر به كمصريين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق