أستاذ بجامعة الأزهر: الجمعة فضلها عظيم وخيرها كبير (فيديو) - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ بجامعة الأزهر: الجمعة فضلها عظيم وخيرها كبير (فيديو) - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

أعرب الدكتور أحمد نبوي الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، عن تقديره للجهود المبذولة لتعزيز الخطاب الديني من خلال القنوات الإعلامية، مشيدًا بالفقرات التي تقدمها «قناة الناس» والتي تمثل تناغمًا بين المؤسسات الدينية والمجتمع.

وأكد الأستاذ في جامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على قناة «الناس»، أن يوم الجمعة يعتبر «خير الأيام» وفقًا لما قاله النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى ما يحمله من بركات وفضائل، حيث خلق الله آدم فيه، وأخرجه من الجنة، وفيه تقوم الساعة.

يوم الجمعة يحتوي على ساعة استجابة للدعاء

وأضاف أن يوم الجمعة به ساعة إجابة للدعاء، وهي فرصة للمسلمين ليتوجهوا إلى الله بأمنياتهم واحتياجاتهم، مشيرا إلى أهمية صلاة الجمعة وضرورة الذهاب مبكرًا إلى المسجد، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من بكر وابتكر»، أي من أتى إلى المسجد باكرًا.

وأوضح أن كل خطوة يخطوها المسلم نحو المسجد لها أجرًا عظيمًا، ما يجعل هذا اليوم فرصة للتقرب إلى الله وتجديد الروحانية، كما تناول فضل ليلة الجمعة، التي تبدأ من غروب شمس يوم الخميس حتى فجر يوم الجمعة، مشددًا على أهمية الإكثار من الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق