عاجل

الموارد البشرية في عجمان تطلق أنظمة إلكترونية مبتكرة لتعزيز الكفاءة التشغيلية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الموارد البشرية في عجمان تطلق أنظمة إلكترونية مبتكرة لتعزيز الكفاءة التشغيلية - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:35 مساءً

أطلقت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، ثلاثة أنظمة إلكترونية مبتكرة تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ودعم التحول الرقمي في إجراءات وعمليات الموارد البشرية في حكومة عجمان، وتشمل هذه الأنظمة: “نظام التظلمات والشكاوى” و “نظام تقييم وتصنيف الوظائف”، و “نظام العمل من بُعد”.

1- نظام التظلمات والشكاوى الإلكتروني:

يهدف نظام التظلمات والشكاوى الإلكتروني إلى توفير منصة موحدة وفعالة لمعالجة الشكاوى والتظلمات المقدمة من موظفي حكومة عجمان، ويدعم الشفافية والعدالة في بيئة العمل، ويعزز مبادئ المساءلة، مما يساهم في تحقيق الرضا الوظيفي والمحافظة على حقوق الموظفين، وتحسين بيئة العمل.

2- نظام العمل من بُعد الإلكتروني:

يتيح “نظام العمل من بُعد الإلكتروني” متابعة إنجاز المهام خلال مدة العمل من بُعد، بما يضمن استمرارية الخدمات الحكومية، كما يساهم في تسهيل تقديم ومتابعة طلبات العمل من بُعد وفقًا للضوابط المحددة، مع ضمان الشفافية والالتزام بالإجراءات المعتمدة.

3- نظام تقييم وتصنيف الوظائف:

يوفر “نظام تقييم وتصنيف الوظائف”، آلية فعالة لتحديد الوظائف وفقًا لمتطلباتها وأهدافها، مما يساهم في التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة وتحسين أدائها، ويعزز التقييم الصحيح للوظائف الحكومية على كافة المستويات الوظيفية مع الالتزام الكامل بالإجراءات المعتمدة وضمان الشفافية في العمل الحكومي.

وقال سعادة راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، إن إطلاق الأنظمة الثلاثة يأتي في إطار حرص الدائرة المستمر على تعزيز التحول الرقمي في مختلف جوانب العمل الحكومي من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية، وتبسيط العمليات؛ مما يساهم في تطوير بيئة عمل مرنة وفعّالة تدعم الابتكار والتميز المؤسسي.

وأضاف السويدي أن هذه الأنظمة تعكس حرص الدائرة على تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الموارد البشرية، بما يتماشى مع رؤية حكومة عجمان في تحقيق التحول الرقمي والارتقاء بكفاءة الأداء الحكومي وتوفير حلول تقنية متقدمة تُساهم في تمكين الموظفين وتعزيز قدراتهم بما يناسب مع متطلبات المستقبل.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق