عاجل

«شرطة دبي» تعزز العمليات الأمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أبرمت القيادة العامة لشرطة دبي شراكة استراتيجية مع شركة «دو»، لإطلاق حلول رقمية مبتكرة في مجال تعزيز العمليات الأمنية، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.
وقع المذكرة من جانب شرطة دبي، اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، ومن جانب «دو»، جاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحضور عدد من الضباط والأفراد من كلا الجانبين، خلال معرض «جيتكس».
وتعمل هذه الشراكة على إنجاز الحلول الرقمية المبتكرة، التي تُسهم في تعزيز قدرات اتخاذ القرار القائمة على الذكاء الاصطناعي، من خلال تطوير البروتوكولات الأمنية، وتحسين استراتيجيات الاستجابة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المُصممة خصيصاً لأنشطة إنفاذ القانون.
وتهدف الشراكة الاستراتيجية، إلى دمج أفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة، التي توفرها «دو»، مع الخبرات التشغيلية عالية الكفاءة لشرطة دبي، لتمهد الطريق بذلك لمرحلة جديدة من ترسيخ الإمكانات الأمنية، وتعزيز العمليات التشغيلية داخل الجهات الحكومية.
وقال الرزوقي: إن «الشراكة مع «دو» تتيح لشرطة دبي مجالاً واسعاً أمام استخدام أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتعزيز الكفاءة الأمنية ورفع مستوى جاهزية العمليات التشغيلية، وتحسين وتطوير إمكانات وخدمات السلامة العامة، كما أن هذه الشراكة لا تتعلق فقط بترسيخ دمج التكنولوجيا المتطورة في العمل الشرطي بدبي، بل باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات والحلول المبتكرة لترسيخ الأمن والأمان في المجتمع».
فيما قال العوضي: «إن شراكتنا تُعد خطوة محورية نحو دمج أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدم في عمليات إنفاذ القانون، ما يعزز كفاءة وفعالية البروتوكولات الأمنية، حيث تضع «دو» معياراً جديداً لكيفية دعم التكنولوجيا للخدمات العامة الحيوية، من خلال حلول الذكاء الاصطناعي المتخصصة والمتطورة».
إلى ذلك، وقع الطرفان مذكرة تعاون مُشترك في مجال تطوير منظومة عمل الشكاوى وحوكمتها، بما يُسهم في تعزيز أمن وأمان مدينة دبي.
وقع المذكرة من جانب شرطة دبي، اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، ومن جانب «دو»، أحمد علي بورحيمة، مدير تنفيذي للعلاقات الحكومية، وبحضور عدد من الضباط والأفراد من كلا الجانبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق