عاجل

ماذا يدخنون هناك في ملعب "الإمارات"؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

مضى 11 عاما على نشر مالك ليفربول جون هنري عبارته التاريخية "ماذا يدخنون هناك في ملعب الإمارات" بعد انهيار صفقة انتقال لويس سواريز من "الريدز" إلى أرسنال بسبب "جنيه إسترليني واحد".

في موسم 2012-2013، كان سواريز يلعب لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز وكان يعتبر واحدا من أبرز المهاجمين في العالم.


 وأبدى حينها نادي أرسنال بقيادة مدربه الأسطوري الفرنسي أرسين فينغر اهتماما كبيرا بضم سواريز، وقدمت إدارة "الغانرز" عرضا ماليا قيمته 40 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع المهاجم الأوروغوياني.


 بيد أن نادي ليفربول بقيادة مدربه في ذلك الوقت براندان رودجرز، رفض بيع سواريز وطالبت إدارة "الريدز" الحصول على مبلغ يفوق الـ40 مليون جنية إسترليني، على الرغم من أن بعض التقارير ذكرت حينها أنسواريز اتفق بشكل شخصي مع أرسين فينغر وكان يرغب في الانتقال إلى ناد يلعب في دوري أبطال أوروبا.

وهنا قامت إدارة أرسنال بفعل غريب وهو إرسال عرض لليفربول بـ40 مليون إسترليني + 1 جنيه إسترليني!.

وجاء رد ليفربول حازما وساخرا في نفس الوقت، حيث كتب مالكه جون هنري على حسابه على موقع"إكس" عبارته التاريخية "ماذا تعتقدون أنهم يدخنون هناك في ملعب الإمارات؟!"، في إشارة إلى ملعب نادي أرسنال في لندن.

 وعرف الملعب سابقا باسم "أشبورتون جروف"، قبل أن يتحول اسمه لملعب "الإمارات" بعد توقيع صفقة شراء حقوق اسم الملعب مع "طيران الإمارات" في 2004.

وبعد انهيار الصفقة، اضطر سواريز لقضاء موسم آخر مع ليفربول قبل أن ينتقل في صيف العام التالي (2014) إلى نادي برشلونة مقابل 62 مليون جنيه إسترليني، حيث حقق الأوروغوياني نجاحا مبهرا مع النادي الكتالوني.

المصدر: RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق