محتالون هنود يديرون فرعاً وهمياً لبنك لمدة 10 أيام متتالية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: نسمة إبراهيم

واقعة غريبة شهدتها إحدى القرى الهندية، إذ تمكن محتالون في الهند من إنشاء وتشغيل فرع وهمي لأكبر بنك في البلاد، وهو بنك الدولة الهندي، من أجل خداع الناس ودفعهم إلى سداد مبالغ مالية لتأمين وظائف مستقرة به.

وفقاً لموقع اوديتي سنترال، فوجئ سكان قرية شابورا بولاية تشاتيسجار الهندية، برؤية فرع للبنك يفتح في منطقتهم المتواضعة، ورغم تشكك بعضهم في الأمر منذ البداية، لكن رأى الكثيرون أنها فرصة للحصول على وظيفة مستقرة ذات أجر لائق.

•    الدفع من أجل التوظيف

بينتو دورفي البالغ من العمر 25 عاماً، كان واحداً من الأشخاص الستة الذين تمكنوا من تأمين وظيفة كأمين صندوق في فرع البنك الذي افتتح حديثاً، حيث دفع 580 ألف روبية (6900 دولار أمريكي) لكن ساورته الشكوك عندما لم يُسند إليه أي مهام وظيفية، وكذلك غياب بطاقات الهوية للموظفين، لكن شعار البنك عند المدخل، و«مساحة الفرع» التي تبلغ 1000 قدم مربعة، والمفروشات الجديدة تماماً، وعدادات البنك العاملة، كل ذلك أقنعه بأن البنك رسمي.
•    بنك بلا معاملات مادية

وكان القرويون الذين يأتون إلى فرع البنك الذي تم افتتاحه حديثاً يُقال لهم دائماً: إنهم لا يستطيعون إجراء أي عمليات هناك لأن الخوادم لم يتم تثبيتها ويُطلب منهم العودة في الشهر التالي، ما أثار شك الكثيرين، لذا تقدم أحد السكان المحليين، بشكوى إلى الشرطة بشأن الإجابات الغريبة التي تلقاها في البنك الجديد.

وقال المتحدث باسم الشرطة راجيش باتيل: «أبلغنا مدير فرع دابرا بشكوكه بشأن بنك مزيف يعمل في شابورا، منذ عشرة أيام، وبعد التحقيق تأكد أن البنك مزيف، وتم تعيين العديد من الموظفين بوثائق مزورة».
وتضمنت عملية الاحتيال خداع العديد من الأفراد وسرقة مبالغ كبيرة من المال من خلال وعدهم بوظائف مستقرة في البنك، وأكدت الشرطة عدم تعرض أي من عملاء البنك للاحتيال وسرقة أموالهم، ومع ذلك خسر الفقراء الذين دفعوا أمولاً للحصول على وظائف هناك ما مجموعه 1.2 مليون روبية (14300 دولار).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق