بلدية الشارقة تطلق “نظام الفحص الذكي” لتسهيل إدارة أعمالها  - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلدية الشارقة تطلق “نظام الفحص الذكي” لتسهيل إدارة أعمالها  - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 04:18 مساءً

أطلقت بلدية مدينة الشارقة ضمن جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس جلوبال 2024 نظام الفحص الذكي الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ليعكس دور وحرص بلدية مدينة الشارقة على تبني الأفكار الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع رقمية وذكية تواكب التطور الرقمي وتتماشى مع رؤى وتوجهات إمارة الشارقة في هذا المجال.

وأكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي المدير العام لبلدية مدينة الشارقة أن مشاركة بلدية مدينة الشارقة ضمن جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي تعكس توجهاتها في التحول الرقمي ومواكبة التطور المستمر في الخدمات تماشيًا مع توجهات إمارة الشارقة التي قطعت شوطًا كبيرًا في تسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد، مشيرًا إلى أن البلدية تسعى جاهدة إلى ابتكار حلول رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي في كافة مجالات العمل البلدي لتقديم تجربة فريدة من نوعها للمتعاملين، وتعزيز الابتكار والكفاءة في العمل الحكومي.

من جانبها أوضحت ريم عبد الله الروسي رئيس فريق الابتكار في بلدية مدينة الشارقة أن نظام الفحص الذكي طوّر وفق أفضل المواصفات العالمية وبما يناسب مع الخصائص المطلوب فحصها في إدارة المختبرات المركزية وهو نظام متكامل مدعوم بالذكاء الاصطناعي يقوم بأتمتة عمليات الفحص والتقارير دون تدخل بشري.

وأوضحت أن للنظام استخدامات عديدة تسهل من مهام العمل وتختصر الإجراءات والوقت؛ إذ يستخدم لفحص المنتجات البلاستيكية (الضعيفة والمتوسطة وعالية المقاومة) وخاصة التي تدخل في أعمال البناء ومشاريع البنية التحتية، كالمنتجات العازلة للحرارة والتكسيات الأرضية ومن خلال هذا النظام يمكن تعيين العديد من الخواص للمواد منها: مقاومة الضغط ومقاومة الإنحناء، ومقاومة الخضوع، ومعامل المرونة وغير ذلك.

وأشارت إلى أن النظام يتميز بأنه مصمم خصوصًا بما يناسب متطلبات المشاريع المحلية بالدولة، ويقدم نتائج فحص سريعة وعالية الدقة مقارنة بالأجهزة التقليدية كما يحسن من جودة المنتجات البلاستيكية وفق للمعايير القياسية، بالإضافة إلى المساهمة في رفع كفاءة الإنشاءات ومشاريع البنية التحتية.

كما يقدم النظام تجربة فريدة وجديدة في فحص المواد البلاستيكية ويعكس حرص بلدية مدينة الشارقة على تطوير وتحديث الأنظمة المستخدمة في مختبراتها، لمواكبة التطور والنمو العمراني والسكاني، وتقديم نتائج فحص دقيقة جدًا ورفع الكفاءة التشغيلية.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق