لتسهيل الحركة.. محطتان تبادليتان بين مترو الإسكندرية وترام الرمل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لتسهيل الحركة.. محطتان تبادليتان بين مترو الإسكندرية وترام الرمل - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:42 مساءً

تعمل وزارة النقل على تطوير حركة نقل الركاب في الإسكندرية، وهو ما ترجمته بالبدء في مشروع مترو الإسكندرية بالتزامن مع تطوير ترام الرمل خلال الأشهر المقبلة، على أن توجد محطات تبادلية بين الوسيلتين لتسهيل حركة الركاب.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، ملامح المشروعين وكيفية وضع محطات تبادلية تساعد الركاب على استخدام الوسيلتين لمناطق عدة في الإسكندرية بحسب المعلن من قبل وزارة النقل.

طريق ترام الرمل بعد التطوير

يبدأ مسار ترام الرمل بعد إعادة تأهيله من محطة فيكتوريا ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق «سان استيفانو– جانكليس– الوزارة– رشدي– مصطفى كامل– سيدي جابر– سبورتنج– الإبراهيمية– الرمل» ثم ينتهي مسار خط الترام بميدان المنشية.

طريق مترو الإسكندرية بعد التطوير

يمتد مسار المشروع بطول 21.7 كيلومتر من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بالإسكندرية «سطحى» بطول 6.5 كيلومتر من محطة مصر حتى محطة الظاهرية ثم «علوى» بطول 14.2 كيلومتر حتى ما بعد محطة طوسون ثم يعود سطحيا حتى محطة أبو قير.

محطات تبادلية بين مترو الإسكندرية وترام الرمل

وتبين من ملامح مشروعي مترو الإسكندرية وترام الرمل عن وجود محطتين تبادليتين يستطيع من خلالها راكب الوسيلة الوصول إلى الوسيلة الآخرى بسهولة وهما:

- محطة فيكتوريا

- محطة سيدي جابر

مميزات المحطات التبادلية

تعطي المحطات التبادلية بين مترو الإسكندرية وترام الرمل فرص للمواطنين لاستغلال كلا الوسيلتين للذهاب إلى أي مكان في الإسكندرية، إذ أن كل خط منهما يصل إلى مناطق أعمق في المدينة.

فمن خلال مشروع مترو الإسكندرية يستطيع الراكب الوصول من أقصى شرق الإسكندرية إلى وسطها.

ومن خلال ترام الرمل يستطيع الراكب الوصول إلى أقرب نقطة من شرق الإسكندرية في فيكتوريا إلى وسطها في المنشية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق