عاجل

المعارض الدولية تحرج إسرائيل.. منع في فرنسا وتشيلي وسخرية في اليابان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المعارض الدولية تحرج إسرائيل.. منع في فرنسا وتشيلي وسخرية في اليابان - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:50 صباحاً

أصبحت المعارض الدولية صداعًا في رأس دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد منعها من المشاركة في 3 معارض دولية، وتعرّض رجالها لحرج كبير في معرض رابع مقام في اليابان في الوقت الحالي.

أول منع لإسرائيل من حضور معرض منذ طوفان الأقصى

ففي مارس الماضي، إذ دخلت دولة تشيلي في قارة أمريكا الجنوبية على الخط، مع إعلانها في مارس 2024 عدم السماح للشركات الإسرائيلية المشاركة في معرض حكومي للطيران بأمريكا الجنوبية في تشيلي، في إبريل 2024، مستندًا على موقف البلاد الرسمي المعلن من عملية السيوف الحديدية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، بحسب موقع «فرانس 24».

فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة في معرض

ومنعت باريس الشركات الإسرائيلية من حضور معرض «يوروساتوري»، أحد أكبر معارض الأسلحة في العالم لقطاع الأسلحة البرية، مما دفع إسرائيل تلجأ للمحكمة الفرنسية التي أصدرَت قرارًا بأحقية الشركات الإسرائيلية بالحضور ولكن كان هذا بعد انتهاء المعرض، وكان هذا أول منع لحضور شركات إسرائيلية منذ أحداث طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، وتجددت أزمة المعارض في فرنسا مرة أخرى هذه الأيام حيث أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منع إسرائيل من المشاركة في معرض دفاعي مقام في باريس في الوقت الحالي.

إحراج شديد في معرض باليابان

وفي معرض الفضاء والأسلحة في اليابان، دخل ناشط سياسي يتحدث الإنجليزية إلى الجناح الإسرائيلي حاملًا هاتفه المحمول وصور فيديو وهو يطلب من المسئولين عن الجناح أحدث الآلات لتقطيع الأطفال أحياء، في إشارة إلى قتل الجيش الإسرائيلي للأطفال في قطاع غزة، فيما شعر المسئولين الإسرائيليين بالإحراج ولم يردوا على السأل وحاولوا إسكاته لكنوا طلب منهم ألا يلمسوا هاتفه النقال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق