تعرف على أماكن القوافل الطبية اليوم وغدا.. الكشف والعلاج مجاني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على أماكن القوافل الطبية اليوم وغدا.. الكشف والعلاج مجاني - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:23 صباحاً

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن إطلاق قافلتين طبيتين ضمن مُبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، موضحة أنَّ القوافل ستتركز اليوم الخميس وغدا الجمعة 17 و18 أكتوبر في مناطق محددة وذلك وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصحة.

أماكن القوافل الطبية المجانية

وجاءت أماكن القوافل الطبية لمبادرة «حياة كريمة» في الأماكن التالية:

- أبو رماد مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر.

- أولاد موسى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.

8d43df603e.jpg

أماكن القوافل الطبية اليوم وغداً..الكشف والعلاج مجاني بالكامل

كما أوضحت وزارة الصحة، أنَّ الكشف في القوافل الطبية يكون مجاني بالكامل دون أي مقابل مادي أو رسوم.

تخصصات القوافل الطبية المجانية

وتشمل التخصصات الطبية الموجودة بالقوافل الطبية المجانية: «الباطنة، والنساء والتوليد، والأطفال، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة، والرمد، والقلب، والأسنان، والجلدية، وخدمات تنظيم الأسرة، مع وجود خدمات الأشعة والتحاليل الطبية أيضًا».

العلاج مجاني بالكامل في صيدلية القوافل الطبية

كما ذكرت وزارة الصحة والسكان أنَّه يوجد بالقوافل الطبية المجانية صيدلية بها جميع الأدوية التي يحتاجها المريض للعلاج، حتى يتمّ التخفيف على المواطنين من الحصول على الأدوية مجانًا، ويتمّ تحويل الحالات الحرجة التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لـ وزارة الصحة.

ab28a05f84.jpg

خدمات طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضحت وزارة الصحة إلى أنَّ مبادرة حياة كريمة تسعى من خلال إطلاق القوافل الطبية المجانية إلى تقديم رعاية صحية متكاملة لجميع محافظات الجمهورية، حتى نتمكن من الحصول على جودة حياة أفضل والصحة العامة في مصر، وذلك ضمن حملة 100 صحة ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق