هيئة دبي للبيئة تسعى إلى تعزيز الاستدامة البيئية من خلال الحلول السحابية المبتكرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة دبي للبيئة تسعى إلى تعزيز الاستدامة البيئية من خلال الحلول السحابية المبتكرة - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:34 صباحاً

وقّعت هيئة دبي للبيئة والتغير المناخي مذكرة تفاهم مع مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لشركة “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي. وكان ذلك خلال فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي يقام في المدة الممتدة من تاريخ 14 إلى 18 من أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز الممارسات المستدامة عبر مختلف القطاعات، والحفاظ على التنوع البيولوجي، وتوسيع المحميات الطبيعية والمساحات الخضراء في الإمارة.

وقّع مذكرة التفاهم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة أحمد محمد بن ثاني، مدير عام هيئة دبي للبيئة والتغير المناخي.

وقدمت “مورو” أيضًا الشهادة الخضراء إلى هيئة دبي للبيئة والتغير المناخي، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم، وذلك تقديرًا لاختيارها سحابة “مورو” لإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات.

وتؤكد هذه الشراكة التزام “مورو” بدعم المؤسسات الحكومية في رحلتها نحو التحوّل الرقمي، مع التركيز في تعزيز الاستدامة من خلال الحلول السحابية المبتكرة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير: “نعمل انسجامًا مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتعميم تقنيات الحوسبة المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتنسجم جهود “ديوا الرقمية”، مع أهداف إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير ما نسبته 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، وذلك من خلال تعزيز ممارسات الاستدامة وتوفير قائمة واسعة من الحلول الرقمية المستدامة، التي تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية والتصدي للتغير المناخي. 

وتركز هذه الشراكة في تعزيز عمليات هيئة دبي للبيئة باستخدام أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل: الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء؛ مما يساهم في تحقيق الاستدامة البيئية”.

وقال سعادة أحمد محمد بن ثاني، المدير العام لهيئة دبي للبيئة والتغير المناخي: “تعّد شراكتنا مع “مورو” خطوة إستراتيجية في رحلتنا نحو التحول الرقمي، وبينما نواجه تحديات تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، نُدرك قيمة الخبرة التي تقدمها “مورو”، فخبرتهم في مجال الحلول السحابية، والتزامهم الثابت بالاستدامة، يتماشى تمامًا مع رؤيتنا للمستقبل”.

وأضاف: “يتيح لنا هذا التعاون فرصة فريدة للاستفادة من أحدث التقنيات مع الالتزام بمبادئ المسؤولية البيئية”.

وفي إطار هذا التعاون، ستقدم “مورو” خدمات الاستضافة السحابية لهيئة دبي للبيئة والتغير المناخي لأحد تطبيقاتها الرئيسية، مع خطط مستقبلية لتوسيع نطاق الخدمة لتشمل تطبيقات أخرى. ويُمثل هذا التعاون خطوة أساسية نحو إعداد خطة شاملة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، مصممة خصوصًا لتلبية الاحتياجات التشغيلية للهيئة. 

وقال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: “تمثّل مذكرة التفاهم محطة بارزة في تعاوننا مع هيئة دبي للبيئة والتغير المناخي، وشراكتنا تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى الهيئة، ولا تقتصر هذه الشراكة على تنفيذ حلول سحابية وحسب، بل تجسد رؤية مشتركة تجمع بين الابتكار والاستدامة كأولوية قصوى”.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق