عاجل

الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً والأسترالي يقفز بعد بيانات وظائف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفع الدولار الأسترالي اليوم، بعد أن تجاوزت أرقام التوظيف التوقعات للشهر السادس، في حين استقر الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا مع تلقيه دعما إضافيا من احتمال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة.

وكان الحدث الأبرز في آسيا اليوم هو المؤتمر الصحفي الذي عقد في الصين عند الساعة 0200 بتوقيت جرينتش وركز على التدابير الرامية إلى دعم قطاع العقارات المتعثر في البلاد.

واستقر اليوان في البر الرئيسي عند 7.1179 للدولار، في حين ارتفع في أحدث التداولات في الخارج 0.14 بالمئة إلى 7.1261 مقابل الدولار.

وصعد الدولار الأسترالي 0.66 بالمئة إلى 0.6710 دولار بعد أن أظهرت بيانات اليوم الخميس أن صافي الوظائف في أستراليا ارتفع بمقدار 64100 وظيفة في سبتمبر، مقارنة بأغسطس، وهو ما يفوق بكثير توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع قدره 25 ألف وظيفة، في حين ظل معدل البطالة ثابتا.

وفي السوق بشكل أوسع، سجل الدولار أداء قويا بعد أن وصل لأعلى مستوى في 11 أسبوعا مقابل سلة من العملات في الجلسة السابقة.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني على ارتفاع 0.03 بالمئة عند 1.2995 دولار، لكنه ظل قرب أدنى مستوى في شهرين الذي سجله أمس الأربعاء بسبب بيانات التضخم في المملكة المتحدة التي جاءت أضعف من المتوقع.

ولم يشهد اليورو تغيرا يذكر ليجري تداوله عند 1.0864 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية المرتقب للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم الخميس والذي من المتوقع أن يعلن خلاله عن خفض آخر في أسعار الفائدة.

ولم يتلق الدولار الدعم فحسب من سلسلة البيانات الاقتصادية الإيجابية التي دفعت المتداولين لتقليص توقعاتهم بشأن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة وإنما أيضا من احتمال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقررة الشهر المقبل وذلك لأن سياساته تعني تقليل احتمالات الخفض الحاد لأسعار الفائدة.

واستقر مؤشر الدولار في أحدث التداولات عند 103.47، بعد أن سجل ذروة عند 103.60 في الجلسة السابقة.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.28 بالمئة إلى 0.6074 دولار.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق