تحديث جديد في ساعة Apple يتنبأ بإصابتك بالأمراض قبل ظهوره بـ 3 أيام - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحديث جديد في ساعة Apple يتنبأ بإصابتك بالأمراض قبل ظهوره بـ 3 أيام - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 06:20 صباحاً

أصيب مالكو Apple Watch بالصدمة بعد التحديث الأخير الذي يمكنه التنبؤ بالإصابة بالانفلونزا قبل ظهور أعراض المرض بأيام، وقد حظي الجهاز بالفعل بإشادة لقدرته على تحديد مشاكل القلب واكتشاف السقوط لدى كبار السن.

ومع ذلك، تمكن تطبيق Vitals الجديد - المتوفر مع أحدث نظام تشغيل WatchOS 11 - من التنبؤ بالأمراض الشائعة بما في ذلك الأنفلونزا وفيروس كورونا حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

تحديث ساعة Apple Watch

يقوم البرنامج بتحليل معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، ودرجة حرارة المعصم، والأكسجين في الدم، ومدة النوم - لمراقبة الصحة يومًا بعد يوم.

أبلغ المستخدمون الآن عن أن ساعة Apple Watch الخاصة بهم تلتقط بشكل مخيف تغييرات دقيقة في أجسامهم، وتشير إلى مشاكل صحية محتملة.

في سلسلة نقاشات على موقع Reddit بعنوان "علم تطبيق المؤشرات الحيوية أنني مريض قبل ثلاثة أيام من إصابتي بالمرض"، شارك أحد المستخدمين لقطة شاشة لبيانات المؤشرات الحيوية الخاصة به.

وكشفت الدراسة أن أحد القياسات الرئيسية - درجة حرارة معصمهم - كانت أعلى من المعدل الطبيعي لمدة ثلاثة أيام، ويقوم التطبيق بإخطار مرتديه عندما يتغير اثنان أو أكثر من المؤشرات الحيوية - معدل ضربات القلب، أو معدل التنفس، أو درجة حرارة المعصم.

يُطلق على هذه الحالات اسم "الحالات الشاذة"، على سبيل المثال، قد يقول الإشعار شيئًا مثل: "أثناء النوم، كان معدل تنفسك ودرجة حرارة معصمك أعلى من المعدل الطبيعي".

وتقول شركة أبل إن "الإشعارات ستتضمن رسالة مخصصة لحالتك المحددة مع قائمة بالأسباب المحتملة لتمنحك سياقًا أفضل لصحتك".

تلقى مستخدم Reddit إشعارات في يومين وفي اليوم الثالث أصيب بالأنفلونزا.

لاحظ المستخدم: "استيقظت اليوم وأنا أشعر بالتعب. والآن، مع اقتراب المساء، بدأت أشعر بألم مألوف في رأسي. أنا مريض".

ولم يكن مستخدمو Apple Watch الوحيدين الذين لاحظوا الميزة الجديدة المذهلة.

بدأت باستخدام Vitals عندما ظهر لأول مرة ومنذ ذلك الحين مرضت مرتين تقريبًا"، كتب أحد المستخدمين على Reddit"في المرتين عرفت ذلك قبل يومين ولم أشعر بأي خطأ."

قال روري إيفانز، على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: "اكتشفت ساعتي Apple Watch بعض الأشياء في علاماتي الحيوية قبل أيام من اختباري الإيجابي لكوفيد،"إنها تقنية ذكية ومفيدة للغاية - خاصة في عالم سريع الخطى."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق