عاجل

أطول مدة ليل في العالم.. 5 أماكن تغيب عنها الشمس لشهور - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطول مدة ليل في العالم.. 5 أماكن تغيب عنها الشمس لشهور - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:32 صباحاً

يرتبط سطوع ضوء الشمس في الصباح بمظاهر الحياة والطاقة، التي تدفع الإنسان إلى الحركة والقيام بالأنشطة اليومية، وتعتبر أشعة الشمس الصباحية مصدر أساسي لإمداد الجسم بفيتامين «د» الذي يقي الجسم من كثير من الأمراض، وفق ما أكده موقع health line الطبي.

حُرمت العديد من المدن والجزر حول العالم من رؤية الشمس والتمتع بفوائدها  لشهور طويلة، إذ يستقيظ سُكانها يوميًا من نوم طويل ليجدوا ليلًا أطول، ونستعرض في السطور التالية 5 أماكن يعيش سكانها أغلب شهور السنة دون سطوع الشمس، وفق ما ذكره موقع CNN، كالتالي: 

ce1bb6e58f.jpg  

قرية فيجانيلا

تقع قرية فيجانيلا في إيطاليا، وتغيب عنها الشمس 6 أشهر في العام بسبب موقعها أسفل أحد الوديان العميقة، إذ تغيب عنها الشمس كل عام، من منتصف نوفمبر إلى أوائل فبراير.

ويلجأ سكان القرية إلى خدعة المرايا للحصول على حاجتهم من الشمس إذ يستخدمون مجموعة من المرايا الضخمة التي تساعدهم على عكس أشعة الشمس بشكل مباشر إلى الأسفل.

جزيرة جرينلاند

تقع جزيرة جرينلاند بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلنطي، وهي جزيرة حُرمت من سطوع الشمس بها أغلب شهور العام، إذ لا تشرق فيها الشمس إلا أواخر مايو إلى نهاية يونيو وهي ظاهرة تعرف باسم شمس منتصف الليل.

ويعتمد سكان الجزيرة في الحصول على حاجتهم من الضوء إلى  التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي أسستها شركات الطاقة في محطات الحافلات لتعويضهم عن نقص الضوء الذي يعانون منه.

517015f0fd.jpg

مدينة مورمانسك

مدينة مورمانسك هي مدينة روسية يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة، وهم يعيشون دون ضوء الشمس حوالي 6 أشهر في العام بسبب وقوعها خارج الدائرة القطبية الشمالية.

ولاية ألاسكا

هي إحدى ولايات إقليم المحيط الهادي، وتعتبر من أكثر المناطق برودة في العالم خاصة منطقة تنانا إذ تصل درجات الحرارة إلى حوالي 61 درجة مئوية تحت الصفر، وتشهد ظاهرة شمس منتصف الليل، فتقضي 6 أشهر في النهار فقط، ومثلهم ليلاً.

a913d2fb54.jpg

دولة أيسلندا

تقع أقصى شمال المحيط الأطلسي، ويصل طول الليل فيها شتاء إلى أكثر من 20 ساعة أحيانًا، لتشرق الشمس 4 ساعات فقط، بينما تصل ساعات النهار في الصيف إلى 22 ساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق