وزير النقل: الاستعداد للموسم الشتوي والتركيز على الأوتسترادات والمحاور الرئيسية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير النقل: الاستعداد للموسم الشتوي والتركيز على الأوتسترادات والمحاور الرئيسية - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:41 مساءً

دمشق- سانا

أكد وزير النقل المهندس زهير خزيّم ضرورة مراجعة دور المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية وهويتها وأخذ دور تخرج فيه من حالة التمويل إلى حالة الاكتفاء والقدرة على الاستثمار بما يخدم خططها التنموية وضبط الحمولات المحورية على الطرق والاستعداد للموسم الشتوي.

وخلال ترؤسه اجتماع عمل لتتبع خطة المؤسسة للعام الجاري وما تم تنفيذه وسبل دعم مشاريعها المستقبلية لفت الوزير خزيم إلى ضرورة البحث عن الحالة الاستثمارية التي تخدم تطوير العمل وتنعكس على الحفاظ على شبكة الطرق المركزية وتحسين كفاءتها منوهاً بالتركيز على الأوتسترادات والمحاور الرئيسية ذات الغزارات المرورية ومراجعة العقود والتدقيق بها ودفاتر شروطها الفنية.

وركز الاجتماع على دور فروع المحافظات كذراع أساسية في تنفيذ الخطة والتدقيق في الدراسات والتدريب والتأهيل وعمل البحوث العلمية والمخابر والتوجه نحو التحول الرقمي والأتمتة.

وناقش الاجتماع مواضيع السلامة المرورية والدهان الطرقي والشاخصات والإشارات والمواقع الأكثر أولوية وحاجة وضرورية لتنفيذها وخاصةً ذات الغزارة المرورية العالية والتي تتعرض لظروف مناخية كالضباب أو مواقع المنعطفات.

يذكر أن نسبة تنفيذ خطة المؤسسة الفعلية وصلت إلى 88 بالمئة خلال هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق