عاجل

تاريخ عريق ومستقبل مشرق.. الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تطلق هويتها الجديدة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، هويتها الجديدة التي تواكب المرحلة المتجددة لإستراتيجية الهيئة التي تجسد رؤية العُلا المنسجمة مع رؤية المملكة 2030، وكذلك المرحلة القادمة التي تلتزم بها الهيئة ضمن مسار مهمتها في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.
وتم العمل على مشروع تطوير الشعار الحالي للهيئة بما يتناسب مع مختلف المراحل السابقة والتطلعات القادمة لضمان أعلى مستوى من الوعي وتفعيل دور الهيئة بالشراكة مع أهالي وسكان العُلا.

هوية محافظة العُلا

ويجسد الشعار دلالات تعكس هوية محافظة العُلا كونها ملتقى للحضارات ضمن تاريخ عريق في شمال غرب المملكة، حيث يحمل الشعار في الجزء الأعلى خطوطًا على اتجاه اليمين تشير إلى النمو والتقدم، وتشير الخطوط الثلاثة من الأسفل إلى البيئة الطبيعية الثقافية من تضاريس وجبال العُلا.
وأكدت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، مواصلة دورها في تكوين تنمية شاملة مع استمرار تحقيق مستهدفاتها لتصبح العُلا وجهة عالمية رائدة في مجالات مختلفة منها الفنون والتراث والثقافة والطبيعة والرياضة والابتكار، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال استثمار تاريخها الغنى بالتراث والثقافة والثراء الطبيعي للمنطقة، ومشاركة مجتمعها المميز في مسيرة التطوير لحفظ إرث العُلا، ورسم المستقبل عبر فتح فصول جديدة، وبناء إرث مستقبلي يدعم التوجهات الوطنية.
ويأتي إطلاق الهوية في ظل استمرار تنفيذ الرؤية التصميمية للمخطط الرئيسي الأول "رحلة عبر الزمن" الذي يعنى بتطوير وتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسة في العُلا، وكذلك تنفيذ المخطط الرئيسي الثاني "نحو مجتمع مزدهر"، الذي يمثل خريطة طريق لتطوير مناطق وسط وجنوب العُلا، وكذلك المبادرات المجتمعية الموجهة لأبناء وبنات الوطن في العُلا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق