عاجل

عاجل - المقاومة تكشف حقيقة عملية الاحتلال بشمال غزة ومخيم جباليا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

كشف مصدر قيادي في غرفة عمليات المقاومة، اليوم الأربعاء، أن "عملية الاحتلال شمال غزة ومخيم جباليا تخلو من أي هدف عسكري كما يدعي".

وأوضح المصدر في تصريحات له عبر قناة /الجزيرة/ الفضائية، أن "هدف العملية استكمال تدمير المنازل بمخيم جباليا لتهجير السكان".

وأشار إلى أن "الاحتلال يتوغل ليلا بمخيم جباليا ويزرع براميل متفجرة بين المنازل"، وأضاف أنه "بعد 12 يوما على العملية العسكرية دمر الاحتلال أحياء بمخيم جباليا".

وأكد المصدر أن "إعلان الاحتلال بأن الهدف من العملية هو ضرب المقاومة تضليل للرأي العام وإخفاء للحقيقة"، مشيرا إلى أن "الاحتلال يتفادى الاشتباك المباشر مع المقاومين، حيث تقوم قواته بالتوغل ليلا وسحبها نهارا لتجنب أي مواجهة مباشرة".

ولليوم الثاني عشر على التوالي، يتعرض شمال قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا لجرائم الإبادة والحصار الخانق، مع تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في المخيم، ومنع دخول الغذاء والمياه والدواء للشمال.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 376 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و409 وإصابة 99 ألفا و153 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق