عاجل

«اتعلم صنعة».. مبادرة جديدة بالإسكندرية لخدمة الشباب عمليًا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«اتعلم صنعة».. مبادرة جديدة بالإسكندرية لخدمة الشباب عمليًا - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:03 مساءً

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان «اتعلم صنعة» تنفيذاً لأهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة المجالات الحياتية.

وتسعى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية على العمل في جميع الإتجاهات التى تخدم طلاب المدارس وتقدم لهم كل ماهو مفيد في حياتهم اليومية.

مبادرة أتعلم صنعة

وأكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن»، أنه تنفيذاً للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» للتنمية البشرية والتنمية الاجتماعية، أطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية «مبادرة اتعلم صنعة» بهدف تشحيع الشباب على الحصول على وظيفة وعمل من خلال تعليمهم صنعة وعمل مشروع وتشجيع المشروعات الصغيرة والإنتاج والصناعة المصرية من خلال فتح مصادر رزق وتشجيع العمل الحر وبدعم من الفريق أحمد خالد حسن، محافظ الإسكندرية.

دورات تدريبية للشباب 

وأوضح الدكتور عربي أبو زيد، أنه سيتم تنفيذ مبادرة «اتعلم صنعة» من خلال عقد دورات تدريبية للشباب بمحافطة الإسكندرية لخدمة المجتمع المدني وتشجيع الشباب على العمل داخل ورش مدارس التعليم الفني بالإسكندرية صناعي وتجاري وفندقي وزراعي، لتشجيع وتدريب الطلاب والشباب لإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم ليصبحوا أحد المنتجين ويشاركوا في دعم الاقتصاد ومساعدة أنفسهم في تحقيق أرباح مالية خلال فترة الدراسة وما بعدها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق