عاجل

«احذر نزول البحر».. اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«احذر نزول البحر».. اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:03 مساءً

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات مختلفة، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، بينما يكون مائلًا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ويكون مائلًا للحرارة على جنوب البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد.

أضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بـ3 محافظات

وعن المناطق والمحافظات التي حذرت منها الهيئة بسبب اضطراب الملاحة، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط في 3 مناطق مختلفة، وهي (الإسكندرية، العلمين، مرسى مطروح)، إذ تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/س، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2.5 و3.5 متر.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى حالة البحر المتوسط بشكل عام، إذ تكون حالته مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2.5 و3.5 متر، وتكون حركة الرياح به شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فيكون معتدلًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، وبالنسبة لحركة الرياح به، تكون شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة في المناطق التي تشهد اضطراب ملاحة بحرية غدًا، فتسجل درجة الحرارة العظمى بمحافظة الإسكندرية 28 درجة، بينما تسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية، أما بالنسبة لمرسى مطروح فتسجل العظمى بها 28 درجة وتسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية، وعن مدينة العلمين فتسجل درجة الحرارة العظمى بها 27 درجة، فيما تسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق