عاجل

دراسات تكشف فاعلية هذا النوع من الصيام المتقطع - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسات تكشف فاعلية هذا النوع من الصيام المتقطع - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:50 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" فإن هناك عدة أشكال لخطة الصيام المتقطع، والتي تتضمن الصيام يومًا بعد يوم. بالنسبة لبعض الأشخاص، يعني الصيام المتقطع تجنب الأطعمة الصلبة تمامًا في أيام الصيام، بينما يسمح آخرون بتناول ما يصل إلى 500 سعر حراري. في أيام التغذية، غالبًا ما يختار الأشخاص تناول الطعام بقدر ما يريدون.

وجدت دراسة أجريت عام 2013 ونشرت في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية أن الصيام يومًا بعد يوم فعال في إنقاص الوزن وصحة القلب لدى البالغين الأصحاء والذين يعانون من زيادة الوزن. ووجد الباحثون أن المشاركين البالغ عددهم 32 شخصًا فقدوا في المتوسط ​​5.2 كجم على مدى فترة 12 أسبوعًا.

على الرغم من أن الصيام المتقطع قد يكون مفيدًا في تعزيز فقدان الوزن، إلا أن دراسة أخرى نُشرت عام 2016 في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية أشارت إلى أن هذا النوع من تقييد السعرات الحرارية ليس أكثر فعالية من تقييد السعرات الحرارية اليومي التقليدي. وعلاوة على ذلك، مثل الأنواع الأخرى من تقييد السعرات الحرارية، قد يتسارع فقدان الوزن أثناء الصيام المتقطع عندما يقترن بزيادة النشاط البدني.

وجدت دراسة أجريت عام 2015 ونشرت في المكتبة الوطنية للطب أن الجمع بين الصيام المتقطع وتمارين التحمل قد يؤدي إلى فقدان الوزن بمقدار ضعف ما يسببه الصيام المتقطع وحده، وستة أضعاف ما يسببه الصيام المتقطع من تمارين التحمل وحدها

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق