عاجل

خبير طاقة لـ"سرايا": "الحكومات تمارس التضليل على المواطنين لبناء انتصارات وهمية" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير طاقة لـ"سرايا": "الحكومات تمارس التضليل على المواطنين لبناء انتصارات وهمية" - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:21 صباحاً

سرايا - محمد النواطير - أكد خبير الطاقة عامر الشوبكي أن الحكومة، خلال السنوات الخمس الماضية، كانت تبني انتصارات وهمية تستند إلى وعود غير محققة بشأن اكتشافات طبيعية، من المفترض أن تسهم في تحسين الاقتصاد الأردني، لكنها لم تترجم إلى نتائج ملموسة.

وأوضح في تصريحات لسرايا، أن هذه الوعود لم تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، حيث لم يتحقق أي إنتاج فعلي لهذه الموارد.

وأشار الشوبكي إلى العديد من الاتفاقيات والوعود التي لم تنفذ، واعتبرها شكلاً من أشكال التضليل الحكومي للمواطنين.

وسلط الضوء على مشروع الفوسفات في المنطقة الشرقية، الذي تم الإعلان عنه قبل خمس سنوات، ولكنه لم يشهد أي تقدم يُذكر حتى الآن.

وأضاف أن الحكومة تحدثت عن إنتاج 2000 برميل نفط يومياً، لكن هذا الرقم لا يزال بعيداً عن الواقع، مشيراً، إلى تصريحات سابقة حول إنتاج الغاز بكميات تفوق 50 مليون قدم مكعب يومياً، في حين أن البيانات الرسمية تشير إلى أن الإنتاج الحالي لا يتجاوز 15 مليون قدم مكعب فقط.

وفيما يخص استخدام الغاز في المصانع، بين الشوبكي أن هذا الاستخدام لا ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين، مشيراً إلى أن التأثير الإيجابي سيظهر فقط إذا تم توجيه الغاز إلى شركة الكهرباء، مما سيؤدي إلى خفض ملموس في فاتورة الطاقة.

كما تحدث عن الاتفاقية الأخيرة لاستغلال الذهب والنحاس في منطقة الخشبية، واعتبر أن هذه الوعود قديمة ولا تزال غير محققة على أرض الواقع. داعيا إلى ضرورة محاسبة الحكومات التي تطلق وعوداً غير واقعية وتدعي تحقيق انتصارات وهمية.

وحث الشوبكي الحكومة على التوقف عن إطلاق وعود غير واقعية، مؤكداً على ضرورة التعامل مع القضايا بواقعية واحترام عقل المواطن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق