بو حبيب استقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي وجدد تأييد لبنان الثابت للمبادرة الأميركية - الفرنسية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بو حبيب استقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي وجدد تأييد لبنان الثابت للمبادرة الأميركية - الفرنسية - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 07:01 مساءً

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، سفيرة الاتحاد الأوروبي ساندرا دو وال، وتم البحث في "مستجدات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان والمساعي الجارية على الصعيدين الأوروبي والدولي لوقف إطلاق النار".

وأكد بو حبيب، "تأييد لبنان الثابت للمبادرة الاميركية - الفرنسية التي تدعو الى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، وتمسكه بالتنفيذ الكامل والشامل والمتوازي لقرار مجلس الأمن رقم 1701".

وشكر بوحبيب لـ "الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وال​سياسة​ الأمنية نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل مواقفه الداعمة للبنان وسيادته واستقراره". كما شكر لـ"الاتحاد الأوروبي وقوفه بجانب لبنان في هذه الظروف الصعبة، وتقديمه مساعدات إنسانية وإغاثية لتلبية حاجات الشعب اللبناني".

من جهتها، شددت دو وال على "أهمية وقف إطلاق النار، منعا لتفاقم الوضع، الذي قالت إنه لا يمكن التنبؤ به"، مؤكدة على "استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للبنان ولبرنامج شبكة الحماية الاجتماعية فيه، ومواصلة تقديم المساعدات الطبية والاغاثية"، مشددة على "أهمية أن تتسم عملية تلقي المساعدات وتوزيعها بالشفافية وحسن الإدارة".

وفي الشأن الرئاسي، ذكرت أنه "لا يجب انتظار وقف إطلاق النار لانتخاب رئيس جديد للجمهورية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق