الحاج حسن يتابع أوضاع القطاع الزراعي في الشمال وعكار: اولويتنا الحفاظ على الامن الغذائي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحاج حسن يتابع أوضاع القطاع الزراعي في الشمال وعكار: اولويتنا الحفاظ على الامن الغذائي - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 07:01 مساءً

ترأس وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن اجتماعاً ضم الفعاليات والنقابات الزراعية في محافظتي الشمال وعكار في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، بحضور رئيس الغرفة السيد توفيق دبوسي ومستشار رئيس الحكومة السيد مقبل ملك وأعضاء من خلية الأزمة في وزارة الزراعة.

وناقش المجتمعون التحديات المستجدة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وتأثيره المباشر على القطاع الزراعي و استعراض الأوضاع الراهنة للمحاصيل الزراعية والبحث في إمكانية توسيع مساحات الزراعة سيما الحبوب والبقوليات في إطار تعزيز الأمن الغذائي الوطني.

وأكد الوزير الحاج حسن على أهمية منح قضايا الزراعة والأمن الغذائي الأولوية القصوى في هذه المرحلة الدقيقة، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود الوطنية لدعم الفلاحين والمزارعين. وقدم الوزير الشكر للنقابات الزراعية على تعاونها الدائم مع الوزارة، مشيداً بدورها المحوري في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز قدرة لبنان على مواجهة الأزمات الاقتصادية والسياسية المتلاحقة.

وأكد الحاج حسن على أهمية الاستفادة من كافة الموارد المتاحة لزيادة الإنتاج المحلي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد في إطار تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الوزارة وكافة الشركاء الزراعيين من أجل تعزيز الأمن الغذائي وتطوير الزراعة في المناطق الشمالية وسائر المناطق اللبنانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق