عباس رحمي ومحاسن النجدي.. ذكرى رحيل شخصيات فنية مميزة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عباس رحمي ومحاسن النجدي.. ذكرى رحيل شخصيات فنية مميزة - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 04:14 مساءً

محاسن النجدي

ولدت في مصر، وقد بدأت مسيرتها الفنية في بداية الثمانينيات، رغم تقدمها في السن حينذاك. تميزت بأدوارها التي تجسد شخصية السيدة العجوز الشعبية، حيث انضمت إلى فرقة الفنان الكبير عادل إمام وقدمت معه العديد من الأعمال الناجحة مثل "الواد سيد الشغال"، و"الزعيم"، و"النوم في العسل"، و"الإرهابي". قدمت ما يقرب من مائة عمل فني في التلفزيون والمسرح والسينما، مُرسخةً مكانتها كواحدة من أبرز الممثلات في تلك الفترة. رحلت عن عالمنا في 15 أكتوبر 2011، ولكن ذكراها ستبقى حية في قلوب محبيها.

عباس رحمي

ممثل مصري ولد في 18 فبراير 1916، وكان رئيسًا للاسطبلات الخاصة الملكية قبل أن يدخل عالم الفن. انطلقت مسيرته الفنية عام 1946 عندما أسند له دور في فيلم "الخمسة جنيه". شارك في العديد من الأفلام الوطنية الهامة، مثل "مصطفى كامل" و"أرض الأبطال" و"وطني وحبي"، مُساهمًا في توثيق الهوية الوطنية بعد الثورة. توفي في 15 أكتوبر 1969، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا ووطنيًا يعكس حبه لبلاده.

في هذا اليوم، نحتفي بإرث هذين الفنانين ونذكر إسهاماتهما التي ساهمت في تشكيل الثقافة والفن المصري. نعيش ونفتكر، ونتذكر دائمًا أن الفن يبقى خالدًا في ذاكرة الأجيال.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق