رئيس الجمهورية يشرف على إحياء الذكرى 61 لعيد الجلاء - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الجمهورية يشرف على إحياء الذكرى 61 لعيد الجلاء - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 03:12 مساءً

رئيس الجمهورية يشرف على إحياء الذكرى 61 لعيد الجلاء

نشر في باب نات يوم 15 - 10 - 2024

295830
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، صباح اليوم الثلاثاء بروضة الشهداء بمدينة بنزرت، على موكب إحياء الذكرى 61 لعيد الجلاء .
وأدى رئيس الدولة في محيط روضة الشهداء ،تحية العلم على أنغام النشيد الوطني، ثم إستعرض تشكيلة شرفية من الجيوش الثلاثة ادت له التحية .
وبفضاء النصب التذكاري لروضة الشهداء ،تولى رئيس الدولة القائد الاعلى للقوات المسلحة ، وضع إكليل من الزهور،وقراءة فاتحة الكتاب ترحّما على أرواح شهداء تونس ممن نذروا ارواحهم الزكية فداء للوطن والشعب .
...
وأكّد قيس سعيد خلال لقائه بثلة من سامي إطارات المؤسسة العسكرية، وعدد من قدماء المناضلين على أنّ تونس ستظلّ حرة مستقلة أبد الدّهر متابعا "سنحفظها جميعا بكل قدراتنا وسنفديها بأنفسنا من أجل أن تكون حرة مستقلة وسيبقى كل شبر من التراب التونسي تحت السيادة التونسية الكاملة".
واضاف قوله " لن ننسى الشهداء الذين فدوا تونس بدمائهم الأبرار .. لن ننسى تلك المذبحة التي جرت في شهر جويلية 1961 وسقط فيها آلاف الشهداء الأبرياء بالرغم من أنه لم تكن لهم أسلحة على الإطلاق وسيحفظهم التاريخ شهداء" .
وحضر الموكب، بالخصوص وزير الدفاع الوطني خالد السهيلي وثلة من سامي إطارات المؤسسة العسكرية ووالي بنزرت سالم بن يعقوب والكاتبة العامة المكلفة بتسيير بلدية بنزرت ايمان الزواوي وثلة من قدماء المناضلين والمقاومين.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق