عاجل

الترقب يسود سوق الأسهم قبل صدور أرباح الربع الثالث وبيانات حاسمة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
يترقب مستثمرو سوق الأسهم الأمريكية صدور نتائج الأرباح وأرقام مبيعات التجزئة الأمريكية هذا الأسبوع للحصول على مؤشرات قوة الاقتصاد الأمريكي وما قد يعنيه ذلك لأسعار الفائدة لدى ال احتياطي الفيدرالي المؤثرة إجمالا على سوق أسهم وول ستريت، وفق ما ذكرت منصة انفيستينج الأمري كية.
ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في حين ستنشر الصين أرقامًا عن النمو في الربع الثالث.
وفي الوقت نفسه، يبدو أن أسعار النفط ستظل متقلبة مع استمرار اضطرابات الطلب وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

أرباح الربع الثالث

بدأ موسم الأرباح مع ارتفاع أسهم "جيه بي مورجان تشيس"و"ويلز فارجو" بعد أن تجاوز كلا البنكين التقديرات.
ومن المقرر أن تعلن المزيد من البنوك والشركات الكبرى نتائجها المالية خلال الأسبوع الحالي بما في ذلك مصرف "بنك أوف أمريكا" و"سيتي جروب" في حين من المقرر أن تعلن "نيتفليكس" عن نتائجها المالية بعد الإغلاق يوم الخميس.
اقرأ أيضاً: إلى أي مدى قد يستمر صعود سوق الأسهم الأمريكية؟.. الخبراء يجيبون
وتحتاج الشركات إلى تجاوز التوقعات بشأن نمو الأرباح في تقاريرها الفصلية لدعم تقييم سوق الأسهم الذي يقف أعلى بكثير من متوسطه التاريخي.

دفعة إضافية للاقتصاد

وقال محللون في "يو بي إس" إن نتائج أرباح الربع الثالث من المتوقع أن تؤكد أن نمو أرباح الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة سيبقى قويا.
وأضافوا "الآن بعد أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة فمن المتوقع أن يحصل الاقتصاد على دفعة إضافية من انخفاض أسعار الفائدة على أشياء مثل ديون بطاقات الائتمان والقروض التجارية".

بيانات اقتصادية حاسمة

كما يترقب محللو الأسواق صدور بيانات عن إنفاق المستهلك الأمريكي يوم الخميس حيث يأمل المستثمرون أن تقدم بيانات مبيعات التجزئة مزيدًا من الثقة في الاقتصاد الذي أبدى مرونة مما توقعه الكثيرون.
ودفعت بيانات سوق العمل الأخيرة الأقوى من المتوقع المستثمرين إلى إعادة تقييم أعمالهم ومدى الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة وقد تعمل بيانات مبيعات التجزئة على تعظيم هذا الاتجاه بشكل أكبر مما يقدم دليلاً على قوة أكبر اقتصاد في العالم.
اقرأ أيضاً: سوق الأسهم الأمريكية تجذب المستثمرين بعد تعافي المؤشرات الرئيسية
وستتاح للمستثمرين أيضًا فرصة لسماع عدد قليل من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأيام المقبلة.

خفض أسعار الفائدة الأوروبية

من المقرر أن يقدم البنك المركزي الأوروبي خفضا آخر لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الخميس وهي الخطوة التي استبعدها صناع السياسات ومراقبو السوق تقريبا بعد الاجتماع الأخير للبنك في سبتمبر.
ومنذ ذلك الحين، أدت المؤشرات على تباطؤ النمو الاقتصادي وتخفيف ضغوط الأسعار إلى زيادة الحاجة إلى تخفيضات أسرع لدعم اقتصاد الكتلة الأوروبية.
ويرى بعض المحللين أن الخطوة التي ستتخذ يوم الخميس قد تؤدي إلى خفض أسعار الفائدة مرتين متتاليتين.

الناتج المحلي الإجمالي للصين

ستكون بيانات الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثالث والتي من المقرر أن تصدر يوم الجمعة المقبل الحدث الأبرز في أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
أعرب صناع القرار عن ثقتهم في الوصول إلى هدفهم للنمو السنوي البالغ نحو 5% على الرغم من ضعف الربع الثاني وتوقعات التحسن الطفيف في الربع الثالث.
بالإضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي، ستصدر الصين بيانات عن التجارة وأسعار المساكن ومبيعات التجزئة مما يوفر لصناع السياسات رؤى حول التحديات حتى نهاية العام.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق