"الكعبي" يدعو لتعزيز مكانة الحديد والصلب العربية عالمياً - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الكعبي" يدعو لتعزيز مكانة الحديد والصلب العربية عالمياً - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:16 صباحاً

الدوحة – مباشر: دعا وزير الطاقة لشؤون الطاقة القطري سعد الكعبي، إلى تعزيز مكانة صناعة الحديد والصلب العربية على الخارطة العالمية، مع خلق الظروف التنظيمية والاستثمارية المناسبة؛ لتحفيز نموها وتمكينها من المنافسة على مختلف المستويات.

وذكر الوزير القطري التحديات الكبيرة التي تواجه صناعة الصلب في العالم العربي، خاصة التقلبات والأزمات الجيوسياسية التي تترك أثرا كبيرا على اقتصادات العالم، وبالتالي على نمو وتطور هذه الصناعة، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وأشار إلى أن شهد العام الحالي شهد انتعاشا قويا في الطلب على الصلب بجميع أنحاء المنطقة، مدعوماً بمشاريع البنية التحتية الضخمة وسوق العقارات المتنامية، ورغم ذلك تنتج الدول العربية 40 مليون طن سنويا من الحديد والصلب من أصل مجمل الإنتاج العالمي البالغ قرابة ملياري طن.

وتابع:" وهذا ما يجعل من تعزيز موقعنا على الخارطة العالمية تحدياً مهماً يتطلب جهوداً مشتركة؛ لتحفيز نمو صناعتنا وتمكينها من المنافسة على مختلف المستويات"، مؤكداً ضرورة مواءمة الحلول لهذه التحديات مع التوازن بين الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وخاصة فيما يتعلق بخفض البصمة الكربونية.

يأتي ذلك في كلمة لوزير الطاقة القطري سعد الكعبي الافتتاحية خلال فعاليات أعمال قمة الصلب العربي السابعة عشرة، والمعرض الدولي للحديد والصلب المصاحب لها، اللذين تستضيفهما الدوحة يومي 14 و15 أكتوبر/تشرين الأول 2024 بتنظيم من الاتحاد العربي للحديد والصلب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

حركة الطائرات في قطر ترتفع 5.2% خلال سبتمبر

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع جمهورية بربادوس

اعتماد مسودة تصور حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق