عاجل

"باتك" تعلن عن المشاريع العقارية اللوجستية لشركتها التابعة.. وتتوقع الأثر المالي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"باتك" تعلن عن المشاريع العقارية اللوجستية لشركتها التابعة.. وتتوقع الأثر المالي - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:48 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك" عن المشاريع العقارية اللوجستية الحالية لشركتها التابعة شركة باتك العقارية والمتمثلة في كل من أرض حي المناخ ، وأرض حي الخرج  بالرياض.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أنه تم البدء في أعمال البناء والتطوير على الأرض المملوكة لشركة باتك العقارية في حي المناخ بمدينة الرياض ومساحتها 10,000 م2 حيث تم التعاقد مع المقاولين لبناء مستودعات تخزين بتصنيف خطورة عالية، ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للمشروع في الربع الرابع من عام 2025م.

وأضافت أنه تم استخراج ترخيص مشروع زراعي (إنشائي) من وزارة البيئة والمياه والزراعة لبناء مستودعات تبريد وتجميد بمساحة 50,000 م2 على الأرض الزراعية المملوكة لشركة باتك العقارية والتي تزيد مساحتها عن: 104,000 م2 والواقعة على طريق الخرج القديم في جنوب مدينة الرياض، وجارٍ استكمال استخراج التراخيص اللازمة للمشروع من الجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع مشهد الأعمال المتنامي الذي يشهده القطاع اللوجستي في المملكة العربية السعودية ومن ضمنها إطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية في عام 2023 م، واستعداد مدينة الرياض لاستضافة إكسبو ومشاريع رؤية 2030 مما سيساهم في فتح فرص واعدة في القطاع اللوجستي، مع زيادة النمو السكاني والطلب على المستودعات.

 

وتعمل شركة باتك العقارية حاليًا على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري اللوجستي، سواء في شراء وتطوير الأراضي أو الاستحواذ على مشاريع عقارية لوجستية في مدينة الرياض. ويهدف هذا التوجه إلى الاستفادة من النمو المتسارع في القطاع، وسعياً في تحقيق عوائد مستدامة ومجزية للمساهمين. من خلال عدة مستهدفات وهي تعظيم العائد على قيمة الأصول الحالية، وتحقيق عوائد ربحية مجزية من التطوير العقاري، والاستثمار في القطاع العقاري اللوجستي، بالإضافة إلى تحقيق المكاسب الرأسمالية.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بهذا الشأن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

توقيع شراكات لتحويل مدينة الرياض إلى مركز لوجستي إقليمي وعالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق