عاجل

إطلاق "حملة وعيك السكاني يهمنا " بمدارس دمياط - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق "حملة وعيك السكاني يهمنا " بمدارس دمياط - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 02:26 صباحاً

حيث نفذت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بدمياط بالتعاون مع مديرية التربيه والتعليم ندوات توعيه سياحية وأثرية بعدد من المدارس ضمن مبادرة "تاريخنا هويتنا" من بينها ندوة بمدرسه الجربى الإعدادية للبنين بمدينة رأس البر حضرها ٥٠ طالب تناولت الندوة التعريف بالمبادرة الرئاسية وأهدافها وأهمية رفع الوعى السياحي والأثرى للطلاب من خلال القاء الضوء على  مفهوم السياحة وأهم الأنماط السياحية والعائد من النشاط السياحى والتعريف بأهم الأماكن الأثرية والسياحية بمحافظة دمياط وأهمية المحافظة على البيئة والإستقبال الجيد والترحيب بالزائرين لمدينة رأس البر بالإضافة إلى توزيع الهدايا التشجيعية على الطلاب .

 وفي اطار مشاركة مكتبات مصر العامة بدمياط وفروعها بعزبة البرج ودمياط الجديدة والمكتبة المتنقلة بفاعليات المبادرة سوف يتم تفعيل خدمة الإعارة الجماعية للمكتبات المدرسية وذلك من خلال سحب إستمارة العضوية الخاصة بالإعارة الجماعية من فروع مكتبات مصر العامة بدمياط حيث تبلغ عدد الكتب 100 كتاب وذلك لتشجيع النشئ علي القراءة والإطلاع لخلق جيل مثقف قادر علي بناء الوطن ولتحقيق أقصى إستفادة فقد تم تقديم دعوات للمدارس للاستفادة من تلك المبادرة .

 كما إستقبلت مكتبة مصر العامة بعزبة البرج روادها مستكلمة فاعليات مبادرة "لنحب القراءة" في يومها الثالث والتي تضمنت دعوات عامة للقراءة وإرتياد المكتبة بشكل دائم وجعلها عادة يومية .

 كما أطلق المجلس القومي للسكان بدمياط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم برئاسة محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ( حملة وعيك السكاني يهمنا ) بعدد من مدارس المحافظة ومن بينها مدرسة سعد الأسمر الإبتدائية والإعدادية و مدرسة الشعراء بنات إبتدائي وإعدادي حيث تناول طابور الصباح إستعراض المشكلة السكانية وآثارها علي التنمية وعلي موارد الدولة والزواج المبكر وتأثيره السلبي علي الفتاة والمجتمع ككل وأهمية التعليم وخطورة الأمية والتسرب .

 كما تم تنظيم مسرحية عن الزيادة السكانية من قبل طالبات المدرسة و ندوة بمدرسة الشعراء الإعدادية بنات عن الزواج المبكر وتأثيره السلبي علي الفتاه والمجتمع .. وفي ذات السياق التوعوي نظمت إدارة الوعظ بالأزهر الشريف بالتعاون مع توجيه المكتبات ندوة دينية بحضور طلاب مدرسة الشهيد الزهيري .. كما إنطلقت فعاليات دورة تدريبية بعنوان " التخطيط الإستراتيجي " وتناولت المحاضرة معنى التخطيط وأنواعه وأهدافه ومراحل التخطيط الإستراتيجي وحضرها عدد  29 متدرب من مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن و الديوان العام لمحافظة دمياط.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق