غداة تصريح جالانت عن فقدان ثلثي قدراته..حزب الله ينفذ 70عملية بأقل من يومين ويقتل جنودا إسرائيليين - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غداة تصريح جالانت عن فقدان ثلثي قدراته..حزب الله ينفذ 70عملية بأقل من يومين ويقتل جنودا إسرائيليين - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:18 صباحاً

وفي التفاصيل، أجرى يوآف جالانت ورئيس شعبة الإستراتيجيا في الجيش الإسرائيلي اللواء إليعازر توليدانو، صباح يوم الأحد، مراجعة أمنية أمام الوزراء في جلسة مجلس الوزراء.

وزعم جالانت أن "حزب الله" بات يمتلك "أقل من ثلث الصواريخ والقذائف التي كانت بحوزته".

وهذا في حين أن تصريحات جالانت، صدرت في يوم أنهاه "حزب الله" بتنفيذ 38 عملية ضد إسرائيل، كأكبر عدد من العمليات التي يشنها منذ 8 أكتوبر 2023، وخلال التصعيد الخطير الحالي بين الجانبين.

هذه العمليات برز من بينها الهجوم بطائرات مسيّرة، أصابت واحدة منها قاعدة تدريب عسكرية للوحدة "جولاني" في بنيامينا جنوبي حيفا، ما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة العشرات، باعتراف الجيش الإسرائيلي.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، أعلن "حزب الله" اليوم تنفيذه لـ32 عملية ضد الجيش الإسرائيلي بالصواريخ وقذائف المدفعية.

وفي إطار الحديث عن أسلحة "حزب الله"، نشر الإعلام الحربي في الحزب اليوم،  مقطع فيديو لـ"فاصل"، تحت عنوان "قدراتنا بألف خير"، حيث أبانت اللقطات عددا من الطائرات المسيّرة وصورا لقادة في الحزب اغتالتهم إسرائيل.

يبدو أن الفيديو تم تصويره حديثا، لأن الخلفية أظهرت صورة لأمين عام "حزب الله" الذي اغتالته إسرائيل في أواخر سبتمبر، بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، مرفقة بعبارة "شهيدنا الأقدس"، ما يدل على أن التصوير تم بعد الاغتيال.

كما وثقت اللقطات عناصر في "حزب الله"، وهم يجهزون طائرة مسيّرة للإطلاق، لينتهي الفيديو  بعبارة "قدراتنا بألف خير".

كما أصدر "حزب الله" فجر اليوم، بيانا حذر فيه من أنه سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها مثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية.

 

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق