خطابى :ما لا يقل عن 5 مليارات شخص يستخدمون شبكات التواصل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطابى :ما لا يقل عن 5 مليارات شخص يستخدمون شبكات التواصل - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 10:12 مساءً

5.4 مليار شخص يستخدمون محرك جوجل

وقال خطابي - في كلمته بالجلسة الافتتاحية للنسخة الثالثة للملتقي العلمي الدولي للغة والإعلام  اليوم الاثنين - : إن ما لا يقل عن 5 مليارات شخص يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي بما يعادل 64.6 من سكان العالم، ويتم يوميا إرسال ما لا يقل عن 100 مليار رسالة عبر الواتس، و 5.4 مليار شخص يستخدمون محرك جوجل، بما في ذلك بمنطقتنا العربية حيث إن 53 % ممن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من الشباب.

الشباب يشكل الشريحة الرئيسية في النسيج الديموجرافي لمجتمعاتنا العربية

وأضاف : أن الشباب يشكل الشريحة الرئيسية في النسيج الديموجرافي لمجتمعاتنا العربية والأكثر تفاعلا مع التحولات التواصلية العميقة في ظل ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي اكتسحت مختلف القطاعات المهنية والإنتاجية والمعاملات الاقتصادية والمالية والتجارية والاستهلاكية والخدمات العامة و الاجتماعية والإعلامية.

وتابع : "إن الشباب في ظل بروز مفهوم المواطنة الرقمية في زمن الذكاء الاصطناعي مطالب بالتعامل الجاد مع هذا التحول المذهل والمتسارع وخاصة على مستوى التكوين والتأهيل الرقمي لاستخدام تطبيقات الإعلام الجديد بشكل آمن ومسؤول"، مؤكدا أهمية تعميم التربية الإعلامية في المنهاج التعليمي العربي بما يساعد على نشر الوعي في أوساط الشباب وتملك تفكير نقدي للتعامل الايجابي مع التأثيرات والمحتويات الإعلامية الضارة في الفضاء الرقمي من قبيل حماية البيانات الشخصية، واحترام القيم الثقافية والمجتمعية، ومحاربة الإشاعات المضللة والأخبار الزائفة.

وطالب خطابي بضرورة تشجيع الشباب على الانخراط الناجع للشباب في وضع البرامج التنموية المحلية والوطنية وصناعة القرار.. مستطردا أنه "لا تقدم ولا تنمية حقيقية للعالم العربي دون استثمار في طاقات وقدرات الشباب ولا تقدم ولا تنمية حقيقية دون سيادة تكنولوجية ورقمية وخاصة مع تزايد انتشار المخاطر السيبرانية".

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق