الجمهورية أون لاين ترصد دمج الطب التقليدي مع الحديث فى مستشفيات مقاطعة شنشي الصينية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجمهورية أون لاين ترصد دمج الطب التقليدي مع الحديث فى مستشفيات مقاطعة شنشي الصينية - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:30 مساءً

وفي إحدى مستشفيات الطب الصيني التقليدي داخل مقاطعة شنشي الصينية، رصدت "الجمهورية أون لاين"،كيفية دمج الطب الصيني التقليدي مع الطب الحديث لعلاج أمراض اعتلال الدماغ المختلفة.

وقال تشو كونغ لي، نائب مدير المستشفى، أنه تم استخدام الطب الصيني لعلاج الأمراض المختلفة في التاريخ، ولكن تم دمجه مع الطب الحديث من خلال استخدام الأجهزة الحديثة لعلاج الأمراض.

وأضاف أن المستشفى يقدم مختلف طرق العلاج سواء من خلال الوخذ بالإبر في أنحاء الجسم، بالإضافة إلى استخدام العشب الطبي الذي يستخدم في مرحلة الشفاء بحيث تكون نتائجة أفضل. 

وأشار إلى أنه في بعض الأحيان لا يتم الشفاء نهائيا من أمراض اعتلال الدماغ ولكن يتم استخدام أعشاب الطب التقليدي لتخفيف آلام المرضي، فعلى سبيل المثال مشاكل المخ لا يمكن علاجها نهائيا ولكن من خلال الطب التقليدي الصيني يمكن ان نساعد المريض على الحركة.

وأوضح نائب مدير المستشفى أن عملية العلاج عن طريق الدخان تتم عن طريق احتراق عشب صيني، وأن الدخان يتعرض له الجلد بشكل مباشر ما يساعد علي دخوله للجسد، لافتا إلى أن من الخطر استنشاق ذلك الدخان لذلك تتم العملية في بيئة مناسبة وبطرق مبتكرة.

ولفت إلى أن المستشفى لها تعاون دولي، على سبيل المثال تعاون المستشفى مع مستشفيات في كازخستان، كما يتم استقبال طلاب من الخارج لدراسة الطب التقليدي الصيني.

وعرض نائب مدير المستشفى صورة لأحد أطباء الطب الصيني التقليدي الذي عاش لأكثر من 140 عاما، مشيرا إلى أنه يمكن تسكين الآلام وخفض الحرارة أيضا من خلال علاج قرن الغزال.

كما عرض أيضا العديد من طرق العلاج مثلا هناك غطاء العينين يوجد به عشب للطب الصيني ويحمي من الأفاعي والثعابين.

وأوضح أنه يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتشخيص الحالات المرضية فقط وليس في عملية العلاج.

واستشهد بأحد الأطفال الروس الذي يتلقى العلاج من مرض التوحد، والذي يتواجد في المستشفى منذ 20 يوما، ويتم علاجه من خلال أسلوب الوخذ بالإبر في الرأس لتحسين الذكاء والعقل وكذلك يتم منحه بعض الأدوية الصينية للعلاج.

واختتم حديثه قائلا، أنه يتم علاج ١٨٠٠ طفل داخل المستشفى، من خلال الطرق المختلفة التي تشمل أيضا برنامج زيادة التركيز وتحقيق المشاركة بينهم ونزود التعليم الاساسي للاطفال الذين لديهم مشكلة بالدماغ، بالإضافة إلى وجود نماذج محاكاة للأطفال المصابين بالتخلف العقلي داخل المستشفى ليحاكي البيئة الحقيقية في الخارج.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق