تعرف على القرار الجديد الذي يضع جميع المقيمين في السعودية في خطر... الآن! - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

توطين المهن في المملكة العربية السعودية

جميع المقيمين في السعودية، يحرصون خلال السنوات الأخيرة على متابعة آخر الأخبار والقرارات التي تصدرها الحكومة السعودية، خصوصاً قرارات توطين المهن التي بدأت أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبدأت بتطبيقها بشكل تدريجي، وذلك بهدف توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

توطين مهن الهندسة في القطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توطين مجموعة جديدة من المهن والأنشطة تضاف لرحلة التوطين، حيث شملت المهن والأنشطة الموطنة توطين المهن الهندسية في القطاع الخاص بنسبة 25%، وذلك ابتداءً من تاريخ 21/ 7/ 2024م.

اقرأ أيضاً

دليل توطين المهن

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلًا إرشاديًا يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقع الوزارة الإلكتروني، مشددة على ضرورة تقيد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام.

توطين مهن إدارية وتسويقية

كانت عملية التوطين تشمل مهن إدارية وتسويقية مثل إدارة المشاريع، المشتريات، المبيعات، ومنافذ تقديم خدمات الشحن ووسطاء الشحن.

اقرأ أيضاً

توطين قطاع الأجهزة الطبية

أعلنت الوزارة عن بدء تطبيق المرحلة الثانية لتوطين أنشطة البريد ونقل الطرود وكذلك بدء تطبيق توطين قطاع الأجهزة الطبية لمرحلته الثانية، وذلك بعد انتهاء فترة السماح المحددة لتوطين هذه المهن والأنشطة.

صحفي متعدد المواهب، يعمل في كتابة المقالات والأخبار في مجالات متنوعة مثل السياسة، الاقتصاد، الثقافة، والرياضة.

قم بمشاركة المقال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق