ملتقى الجوف تبتكر لصناعة وطنية يواصل أعماله في يومه الثاني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

ملتقى الجوف تبتكر يواصل فعالياته لليوم الثاني بجامعة الجوف

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 08:16 مساءً

ملتقى الجوف تبتكر يواصل فعالياته لليوم الثاني بجامعة الجوف

ملتقى الجوف تبتكر يواصل فعالياته لليوم الثاني بجامعة الجوف

واس

واصل ملتقى 'الجوف تبتكر لصناعة وطنية'، المقام في جامعة الجوف، تقديم ورش العمل والمحاضرات والندوات العلمية في يومه الثاني، حيث شهد الملتقى سلسلة من الأنشطة العلمية والبحثية التي تهدف إلى دعم التنمية المستدامة في منطقة الجوف وتعزيز دور الابتكار والبحث العلمي.

محاضرة حول نتائج اختبارات القدرات العامة والتحصيلي

قدم كرسي الأمير نواف بن عبدالعزيز للتنمية المستدامة محاضرة بعنوان 'دراسة مسحية تتبعية لنتائج طلبة منطقة الجوف في اختباري القدرات العامة والتحصيلي'، حيث قدم الباحث الدكتور مشعل بن مونس الرويلي نتائج بحثه حول أداء طلاب مدارس منطقة الجوف في هذه الاختبارات، مشيرًا إلى أهمية هذه الدراسات في تحسين الأداء التعليمي بالمنطقة.

التقييم التشغيلي والبيئي لتغيير المسار في الطرق الحضرية

وفي المحاضرة الثانية، قدم الدكتور فايز بن خلف العنزي دراسة حول 'التقييم التشغيلي والبيئي لتغيير المسار في الطرق الحضرية' في منطقة الجوف. وتهدف الدراسة إلى تقديم تحليل منهجي للعوامل المؤثرة على القدرة التشغيلية للطرق الحضرية، مع التركيز على تقليل انبعاثات العوادم، بما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية للمنطقة.

تمكين المرأة وتحقيق رؤية 2030

وفي إطار تمكين المرأة، قدمت الباحثة الدكتورة حصة بنت محمد الرويلي محاضرة حول 'واقع تمكين المرأة في مجالات التنمية بمنطقة الجوف'. تناولت المحاضرة الدور المحوري للمرأة في تحقيق رؤية 2030 من خلال مشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات التنموية.

تقييم الالتزام بحقن الأنسولين لمرضى السكري

كما شهد الملتقى محاضرة للدكتور عبدالله بن صلاح العنزي، حيث تناول في بحثه 'تقييم الالتزام بحقن الأنسولين بين مرضى السكري على نظام الجرعة المتعددة'، مشيرًا إلى نتائج تحليل وصفي حول هذا الموضوع في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات الثانوية في منطقة الجوف.

حمل التلوث البكتيري لمرافق الخدمة الذاتية في سكاكا

من جانبه، قدم الدكتور أحمد السيد عطية محاضرة حول 'حمل التلوث البكتيري لمرافق الخدمة الذاتية في سكاكا'. سلط الضوء على خطورة التلوث البكتيري في تلك المرافق، وضرورة اتخاذ التدابير الصحية اللازمة للحد من هذا التلوث.

استمرار الملتقى على مدى الأيام القادمة

يستمر ملتقى 'الجوف تبتكر لصناعة وطنية' على مدى ثلاثة أيام قادمة، حيث سيشهد تقديم المزيد من المحاضرات والندوات العلمية التي يقدمها باحثو جامعة الجوف. وتأتي هذه الأنشطة بإشراف مركز البحوث والابتكارات الصحية، حيث تركز على مواضيع متنوعة تشمل المجالات الصحية، العلمية والهندسية، وتتماشى مع أهداف الملتقى في دعم البحث العلمي والابتكار لتحقيق التنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق