عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد صواريخ الرضوان التابعة لحزب الله - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد صواريخ الرضوان التابعة لحزب الله - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 05:00 مساءً

أعلن الجيش الإسرائيلي، بمقتل محمد كامل نعيم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في قوة الرضوان التابعة لـ حزب الله في غارة جوية بمنطقة النبطية بلبنان 

اغتيال قائد صواريخ الرضوان التابعة لحزب الله 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" قتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في قوة الرضوان التابعة لحزب الله وهاجم المنصات التي أستخدمت لإطلاق القذائف الصاروخية نحو شمال ووسط إسرائيل".

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد صواريخ الرضوان التابعة لحزب الله 

وأضاف ادرعي:" أغارت طائرات سلاح الجو في منطقة النبطية بلبنان وقضت على المدعو محمد كامل نعيم، قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله".

وتابع قائلاً:" نعيم كان مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات، بما في ذلك إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه الجبهة الداخلية في إسرائيل"، مشيراً إلى أنه:" خلال الساعات الأخيرة أطلق حزب الله قذائف صاروخية باتجاه الشمال ووسط البلاد حيث تم اعتراض بعضها لتسقط البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات. في عملية رصد واستهداف أغارت طائرات حربية على منصات الإطلاق في جنوب لبنان والتي استخدمت في عمليات الإطلاق".

مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 60 في هجوم لحزب الله

وفي وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مصادر طبية إسرائيلية إن 41 جنديا أصيبوا في غارة لطائرة بدون طيار لحزب الله على قاعدة تدريب للجيش الليلة الماضية، منهم ثمانية في حالة خطيرة أو حرجة. وقُتل أربعة جنود وأصيب 58 آخرون في الهجوم على قاعدة جولاني في بنيامينا.

ويُعتبر الهجوم الذي شنّه حزب الله على معسكر تابع للواء جولاني في بلدة بنيامينا، الأكثر فتكًا في صفوف الجنود الإسرائيليين منذ اندلاع الصراع في 8 أكتوبر من العام الماضي. وقد استخدم الحزب سربًا من الطائرات المسيّرة الانقضاضية في هذا الهجوم، مما يعكس تطور استراتيجياته العسكرية وقدرته على استهداف القوات الإسرائيلية بشكل متقدم.

وأعلن حزب الله في بيانه الأخير صباح الإثنين عن استهدافه لمواقع عسكرية إسرائيلية عدة، باستخدام طائرات مسيرة. وكانت أبرز الهجمات تلك التي استهدفت قاعدة تدريب تابعة للواء النخبة جولاني في منطقة بنيامينا، جنوب مدينة حيفا، حيث تمكنت الطائرات المسيرة من الوصول إلى هدفها دون أن ترصدها الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق