النائب الطراونة لسرايا: علاقة النواب والحكومة لا ينبغي أن تقوم على محاولة "كسر الآخر" ومراجعة القرارات ليست عيبًا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب الطراونة لسرايا: علاقة النواب والحكومة لا ينبغي أن تقوم على محاولة "كسر الآخر" ومراجعة القرارات ليست عيبًا - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 12:49 مساءً

سرايا - محمد النواطير - أكد النائب الدكتور إبراهيم الطراونة، أنه يجب إعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء، مشددًا على فتح باب الحوار مع المختصين للوصول إلى قرار يناسب كافة الأطراف.

وأكد الطراونة بتصريحات لسرايا، اليوم الاثنين، أن مراجعة القرارات ليست عيبًا، وأن التمسك بالقرار دون مرونة لن يحقق نتائج إيجابية. كما أوضح أن العلاقة بين النواب والحكومة لا ينبغي أن تقوم على مبدأ التحدي أو محاولة كسر الآخر، بل يجب أن تكون مبنية على التعاون لتحقيق المصلحة العامة.

وحول اجتماع رئيس الوزراء جعفر حسان بنواب الجنوب، اوضح الطراونة، أن الاجتماع مع حسان كان إيجابيًا، وتم التركيز على القضايا المتعلقة بمحافظة الكرك.

واضاف، الطراونة لسرايا، أن الاجتماع تناول عدة محاور تتعلق بالعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مشيراً إلى التأكيد على أهمية التعاون بينهما. كما تم التطرق إلى ضرورة تحسين ميزانية محافظة الكرك التي تعد الأقل مقارنة ببقية المحافظات.

وشدد الطراونة على ضرورة تنفيذ المشاريع المدرجة في الميزانية دون تأخير بسبب البيروقراطية، كما تم مناقشة أهمية المدينة الصناعية في الكرك والمشاريع السياحية المتوقفة، إضافة إلى الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه جامعة مؤتة وتأثير ديونها على دورها في خدمة المجتمع المحلي.

وأشار إلى أنه لفت انتباه رئيس الوزراء إلى أن ميزانية محافظة الكرك هي دائمًا الأدنى، وطالب بوضع معايير عادلة لتخصيص الميزانيات، مشيراً إلى أن الشركات في الجنوب لا تُدرج بشكل صحيح في الميزانية، مما يسبب نقصاً في الدعم المخصص للمحافظة.

وأضاف الطراونة أن الكرك ربما تكون المدينة الوحيدة حتى الآن التي لا تملك مدينة رياضية، مشيراً إلى أن هذا المشروع معطل لعدم توفر المخصصات. كما ذكر أن مشروع الصرف الصحي في المناطق الجنوبية مُعطل منذ سنوات، رغم أنه كان قد أدرج ضمن منحة ألمانية ولم ينفذ حتى الآن.

وأكد الطراونة خلال الاجتماع على أهمية إيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها المواطنون في المحافظة، داعياً إلى تحسين العلاقة بين الحكومة المركزية ومحافظة الكرك لضمان تخصيص ميزانية مناسبة تلبي احتياجات المحافظة، مشدداً على أن هذه التحديات تتطلب استجابة فعالة من الحكومة لتحسين الوضع المالي والتنموي في الكرك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق