موجز الصباح: انكلترا تستعيد بريقها والنمسا تكتسح النروج وفوز اليونان، غوارديولا يتحدث عن عشقه لبرشلونة واحقية ميسي بلقب " الافضل "، كريستيانو يواصل الابهار مع البرتغال، وديا" فوز رابع متتالي لغولدن ستايت وبوسطن سلتيك - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موجز الصباح: انكلترا تستعيد بريقها والنمسا تكتسح النروج وفوز اليونان، غوارديولا يتحدث عن عشقه لبرشلونة واحقية ميسي بلقب " الافضل "، كريستيانو يواصل الابهار مع البرتغال، وديا" فوز رابع متتالي لغولدن ستايت وبوسطن سلتيك - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 10:01 صباحاً

كشف تقرير صحفي ألماني راتب ​يورغن كلوب​ المدير الفني السابق لليفربول في منصبه الجديد.
وأعلنت شركة رد بل تعيين كلوب كمدير لكرة القدم في جميع الأندية التابعة لمجموعة رد بل لايبزيغ وسالزبورغ ونيويورك رد بل اعتبارا من 1 كانون الثاني 2025.
كلوب سيحصل على راتب يتراوح ما بين 10 إلى 12 مليون يورو في الموسم وهذا الراتب أقل مما كان يحصل عليه كمدير فني لليفربول حيث كان يتفاضى 18 مليون يورو سنويا.

دوري الأمم الاوروبية: النمسا تكتسح النروج وفوز انكلترا واليونان


ضمن دور المجموعات لبطولة ​دوري الامم​ الاوروبية ولحساب المجموعة الثانية من التصنيف الثاني عادت ​انكلترا​ لسكة الانتصارات بعد خسارة مفاجئة امام اليونان في الجولة الماضية وعادت من ميدان ​فنلندا​ بفوز مستحق وبنتيجة 3 – 1، وضمن دور المجموعات لبطولة ​دوري الامم الاوروبية​ ولحساب المجموعة الثالثة للتصنيف الثاني حقق المنتخب ​النمسا​وي فوزا ساحقا على حساب منتخب ​النروج​ وهزمه بنتيجة 5 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.
وضمن مباريات المجموعة الثانية للتصنيف الثاني عزز المنتخب ​اليونان​ي صدارته للمجموعة وبنى على فوزه امام انكلترا في الجولة الماضية وتخطى ​ايرلندا​ بنتيجة 2 –0

eaa9d3dd5a.jpg

غوارديولا يتحدث عن ميسي وبرشلونة


أكد ​​بيب غوارديولا​​، مدرب ​مانشستر سيتي​، أنه لا يرغب في مواجهة فريقه السابق ​برشلونة​ في ​دوري أبطال أوروبا​ بسبب مشاعره القوية تجاه النادي. وقال ردا على سؤال في هذا المجال قائلا: "ربما يكون برشلونة، فالحب الذي أكنه لهذا النادي يدمرني".
وأكّد المدرب الاسباني ​بيب غوارديولا​، أنّ النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ هو أفضل لاعب غي التاريخ بالنسبة له.
وقال مدرب مانشستر في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الإيطالية: "بالنسبة لي من السهل القول أن ميسي هو الأفضل في التاريخ. لكن هناك نجوم آخرين كانوا حاضرين في أوقات أخرى".

كريستيانو يواصل الابهار مع البرتغال


واصل كريستيانو ​رونالدو​ هداف ​البرتغال​ تالقه مع منتخب بلاده حيث سجل هدفا خلال الانتصار الثمين على بولندا بنتيجة 3-1 ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.
ووصل رونالدو للهدف رقم 133 في 215 مباراة بقميص المنتخب.
كريستيانو سجل نفس عدد الأهداف التي أحرزها بعض أساطير البرتغال مجتمعين على غرار: باوليتا (47 هدفا) وإيزيبيو (41) وفيغو (32) وماتاتيو (13).

وديا": فوز رابع لغولدن ستايت وبوسطن سلتيك


حافظ ناديي ​بوسطن سيلتيكس​ و​غولدن ستايت واريرز​ على سجلهما بدون هزائم في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد ان تمكن بوسطن سيلتيكس من الفوز على تورنتو رابترز بفارق 4 نقاط وبواقع 115 – 111، كذلك فاز غولدن ستايت واريرز على ديترويت بيستونز بفارق 22 نقطة وبواقع 111 – 93، ليكون بذلك الفريقان قد حققا اربع انتصارات وبدون اي هزيمة

8a92945900.jpg
تصفيات افريقيا: فوز بوركينا فاسو على بوروندي


ضمن ​تصفيات امم افريقيا​ لكرة القدم ولحساب المجموعة 12 فاز منتخب ​بوركينا فاسو​ على حساب مضيفه منتخب ​بوروندي​ بنتيجة 2 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.
هذا الفوز رفع رصيد بوركينا فاسو الى 10 نقاط في صدارة المجموعة وحسمت تاهلها الى النهائيات بينما تجمد رصيد بوروندي عند 3 نقاط في المركز 3 .

متفرقات:
أعلن الاتحاد ال​فلسطين​ي لكرة القدم غياب اللاعب ​سامر الجندي​ عن ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي بعد ان تعرض لاصابة قاسية بقطع بالرباط الصليبي في الركبة اليسرى، على ان يغيب عن مباراة الكويت يوم الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.


أعلن نادي ​الخلود​ السعودي عبر حسابه الرسمي إقالة مدربه البرتغالي باولو دوارتي وذلك بعد فترة قصيرة من تعيينه.
كان دوارتي قد تولى تدريب الخلود، الصاعد حديثا لدوري روشن للمحترفين هذا الموسم، قبل أسابيع قليلة من انطلاق المسابقة.


أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​روما​ استعاد خدمات اللاعب الفرنسي ​انزو لي في​.
وأشارت الشبكة إلى أن اللاعب عاد إلى تمارين الفريق بشكل طبيعي خلال فترة التوقف الدولي استعداداً للمرحلة المقبلة.

افادت شبكة توتو ميركاتو أنّ حارس ​نابولي​ اليكس ميريت سيرحل نهاية الموسم عن صفوف الفريق.
وأشارت الشبكة إلى أن عقد ميريت مع نابولي ينتهي في صيف العام 2025 ولا يوجد مفاوضات مع النادي من أجل التجديد.

تلقى ​الهلال​ السعودي ضربة جديدة خلال فترة التوقف الدولي بإصابة نجم وسط الفريق مع منتخب بلاده.
لاعب خط الوسط ​ناصر الدوسري​ لاعب الهلال والمنتخب السعودي شعر بآلام في الركبة عقب مباراة اليابان في الجولة الثالثة من الدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.


كشفت شبكة توتو ميركاتو أن نادي ​روما​ بدأ فعلياً بالبحث عن بديلٍ للنجم الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ المتوقع رحيله الميركاتو الشتوي.
ط
وأشارت الشبكة إلى أن ديبالا مطلوب من قبل نادي غلطة سراي التركي وقد يرحل في الميركاتو الشتوي المقبل.

كشفت تقارير صحافة ايطالية أن نادي نادي ​يوفنتوس​ يخطط في المستقبل للتعاقد مع المهاجم النيجيري ​فيكتور اوسيمين​.
وأشارت التقارير إلى أن يوفنتوس ينوي التعاقد مع مهاجم جديد في الموسم المقبل مع احتمال بيع المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

تستكمل اليوم الاثنين 14 تشرين الاول 2024 مباريات ​دوري امم اوروبا​، تصفيات امم افريقيا وعدد من المباريات الدولية الودية، على ان تكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

دوري الأمم الأوروبية


إذربيجان 19:00 سلوفاكيا
جورجيا 19:00 ألبانيا
أيسلندا 21:45 تركيا
ويلز 21:45 الجبل الأسود
إستونيا 21:45 السويد
البوسنة والهرسك 21:45 المجر
ألمانيا 21:45 هولندا
بلجيكا 21:45 فرنسا
أوكرانيا 21:45 التشيك

​تصفيات كأس أمم أفريقيا​ - المغرب 2025

كينيا 16:00 الكاميرون
غامبيا 17:00 مدغشقر
زمبابوي 19:00 ناميبيا
ليبيريا 19:00 غينيا الإستوائية
توغو 19:00 الجزائر
إسواتيني 22:00 موزمبيق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق