عاجل

شمال غزة بعاشر أيام الإبادة الإسرائيلية.. جثامين متناثرة ومجاعة مستمرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شمال غزة بعاشر أيام الإبادة الإسرائيلية.. جثامين متناثرة ومجاعة مستمرة - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 12:12 مساءً

غزة – لليوم العاشر على التوالي يواصل الجيش الإسرائيلي، الاثنين، اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط حصار مطبق يُمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الوقود.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء اجتياح في شمال قطاع غزة؛ بذريعة “منع حركة الفصائل الفلسطينية من استعادة قوتها في المنطقة”، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وقُتل فلسطينيان اثنان وأُصيب آخران في قصف إسرائيلي استهدف مدنيين في منطقة جباليا النزلة، وفق مصدر طبي .

فيما أُصيب ثلاثة أطفال من النازحين في مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا بشظايا قصف مدفعي إسرائيلي ونقلوا إلى مستشفى “كمال عدوان” لتلقي العلاج.

كما سقط قتلى وجرحى في استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لتجمع مدنيين في محيط “بركة أبو راشد” في مخيم جباليا، حسب شهود عيان.

ويواصل “الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي على مخيم وبلدة جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون”، حسب شهود عيان للأناضول.

وقال الشهود إن “أصوات التفجيرات وعمليات نسف البيوت التي ينفذها الجيش الإسرائيلي لا تتوقف ولو لساعة”.

وأضافوا أن “عمليات النسف تركزت في مخيم جباليا وبيت لاهيا، حيث نسف الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل وتصاعدت سحب الدخان بشكل كثيف من المنطقة”.

وأطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر” نيران أسلحتها الرشاشة في شارع الجلاء ومنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، وفق مصدر محلي لمراسل الأناضول.

وأفاد مراسل الأناضول بأنه “منذ 10 أيام يواصل الجيش الإسرائيلي حصار شمال القطاع وقصفه، ويمنع دخول الغذاء والمياه والوقود، ما أدى إلى تعميق الأزمة الإنسانية”.

وأضاف أن “الحصار الإسرائيلي المطبق الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على مدينة غزة وشمال القطاع من جميع الجهات، أعاد المجاعة إلى الواجهة، وخلق أوضاعا صعبة للغاية، في ظل النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية والوقود والمياه”.

ونقلا عن شهود عيان، قال المراسل إن “الجيش الإسرائيلي شيد سواتر ترابية لمنع الفلسطينيين من التوجه لمدينة غزة القريبة، ولدفعهم للنزوح عبر طريق واحد، وهو صلاح الدين، إلى جنوب القطاع، بهدف تفريغ شمال قطاع غزة من السكان”.

وأفاد بـ”انتشار جثامين القتلى في الشوارع والطرقات وتحت ركام المنازل المدمرة، بسبب عدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني على الوصول إليها وانتشالها”.

وبدعم أمريكي، خلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق