عاجل

سامسونج تعيد هيكلة قياداتها في قطاع أشباه الموصلات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سامسونج تعيد هيكلة قياداتها في قطاع أشباه الموصلات - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 10:53 مساءً

تخطط شركة سامسونج لتخفيض عدد كبير من المناصب التنفيذية في أقسامها المعنية بصناعة الرقاقات قبل نهاية عام 2024.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة حديثًا أنها لا تنوي فصل أقسام صناعة أشباه الموصلات في الشركة، على الرغم من الخسائر التي تتكبدها وإخفاقها في المنافسة في سوق الرقاقات المخصصة للذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لتقرير جديد، فإن رئيس قسم حلول الأجهزة في الشركة الكورية، الذي يدير قطاع أشباه الموصلات، يقود مراجعات شاملة تمهيدًا لعملية إعادة تنظيم كبرى للمناصب التنفيذية.

وبحسب صحيفة KED Global الكورية، فإن مجموعة سامسونج كانت تضم 1,164 مديرًا تنفيذيًا حتى نهاية الربع الثاني من العام، منهم 438 في قطاع حلول الأجهزة الخاص بالرقاقات. ويُعد هذا العدد كبيرًا مقارنةً بشركة SK Hynix المنافسة، التي لديها 199 مديرًا تنفيذيًا فقط.

وانضم جزء كبير من مديري سامسونج إلى قطاع أشباه الموصلات خلال عامي 2017 و2018، حين كان القطاع في ذروة نشاطه. ومع تباطؤ هذا القطاع، لم تجرِ سامسونج أي تغييرات جوهرية في هيكلها التنفيذي.

ومن المتوقع تعيين قادة جدد في ثلاثة أقسام رئيسية، إذ ستتجه سامسونج إلى تغيير المناصب القيادية في أقسام حلول الأجهزة الرئيسية المتخصصة في تصميم الرقاقات والذواكر وتصنيعها.

وذكر التقرير أن الشركة الكورية تسعى إلى استبدال رؤساء التكنولوجيا ومديري التصنيع والتقنية، ومن المتوقع إجراء هذا التغيير، وإعادة التنظيم على مستوى المناصب القيادية في نهاية العام الجاري.

وكانت سامسونج قد قدمت اعتذارًا حديثًا للعملاء والموظفين والمستثمرين عن أدائها خلال الآونة الأخيرة، وتعهدت الشركة بالتحسين والتغلب على التحديات الحالية التي تواجهها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق