عاجل

" يرتدي ساعات الرولكس ويقود سيارة فارهة " .. تفاصيل القبض على داعية يجمع التبرعات للأيتام والمساجد ويصرفها على "رفاهيته" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
" يرتدي ساعات الرولكس ويقود سيارة فارهة " .. تفاصيل القبض على داعية يجمع التبرعات للأيتام والمساجد ويصرفها على "رفاهيته" - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 08:47 مساءً

صحيفة المرصد: أعلنت السلطات الأمنية الألمانية، القبض على مشهور "تيك توك" دهران ، البالغ من العمر 33 عامًا والذي يحمل اسمًا مستعارًا عبد الحميد، المقيم في دوسلدورف.

نصب واحتيال وساعات رولكس

وأوهم دهران متابعي حساباته على منصات التواصل الاجتماعي بأنه رجل دين ويجمع التبرعات للحجاج إلى مكة. 

ووفقًا لما نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فقد استخدم دهران أموال أتباعه ومتابعيه لتمويل نمط حياة بالغ الفخامة.

ويحقق مكتب المدعي العام في دوسلدورف، مع دهران بتهمة النصب والاحتيال التجاري، حيث أنه عند إلقاء رجال الشرطة الألمانية القبض على دهران في الصباح الباكر يوم الأربعاء، عُثر بحوزته على خمس ساعات رولكس و2000 يورو نقدًا وسيارة مرسيدس AMG.

له أصول مغربية وزوجته متورطة

وأفادت سلطات التحقيق أن التبرعات التي قام دهران بجمعها بلغت 353,575.40 يورو، مشيرة إلى أن الداعية النصاب الذي يحمل الجنسية الألمانية والمقدونية الشمالية وله أصول مغربية قام بإنفاق نحو 5000 يورو فقط لأغراض خيرية واحتفظ لنفسه بباقي أموال التبرعات للإنفاق على حياته المرفهة. وفقاً للعربية . 

كما أظهرت التحقيقات تورط زوجة عبد الحميد وشقيقته في النصب والاحتيال باسم أعمال الخير ونصرة الإسلام. كما تم تفتيش شقة شاهد في القضية، والتزم المتهمون الصمت حيال التهم الموجهة إليهم.

يواجه الداعية "المتأسلم" احتمال السجن لمدة تتراوح بين عام و10 سنوات في حال إدانته بتهم الاحتيال.

f502fedc14.jpg

61ce03ba26.jpg

6f6749da8f.jpg

52740d2105.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق