عاجل - البرغوثي يعرض جانبا مع الكارثة التي يعانيها الاهل في جباليا: مجازر وحشية وتطهير عرقي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

خاص - حذر أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، من خطورة الجرائم والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في مخيم جباليا ومختلف مناطق شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر تطهير عرقي وحشية بحق السكان المدنيين المتواجدين في شمال القطاع.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن الاحتلال يحاول الانتقام من الصمود الأسطوري لسكان شمال غزة ومدينة غزة الذين أفشلوا مؤامرة التطهير العرقي ضد القطاع، حيث ينفذ مجازر وحشية وحملة تجويع وحصار وتدمير للمستشفيات والمرافق الطبية .

وقال د.البرغوثي: "تلقينا نداءات استغاثة من سكان مخيم جباليا الذين يتعرضون لقصف وحشي متواصل وانقطاع للماء والغذاء والخدمات الطبية، وقالوا في استغاثاتهم إن بيوتهم تتعرض للحرق، ويتم اعدام عدد من المعتقلين ميدانيا وإن الجثث والجرحى المصابون منتشرون في الشوارع المدمرة ولا أحد يستطيع الوصول إليهم، كما أن الجيش يستخدم المدنيين العزّل في المخيم بعد اعتقالهم دروعا بشرية للسير أمام مدرعاته في زحفها داخل المخيم".

وطالب البرغوثي بحملة فورية لصدّ هجمة التطهير العرقي الجديدة التي بحاول الجيش الإسرائيلي تنفيذها ولوقف المذبحة الوحشية التي ينفذها في المخيم ولكسر التعتيم الإعلامي على ما يجري في شمال غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق