السوداني وماكرون يناقشان التطورات في المنطقة والجهود لوقف الحرب - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السوداني وماكرون يناقشان التطورات في المنطقة والجهود لوقف الحرب - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:36 مساءً

وقالت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان: "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب التباحث في قضايا تتصل بالوضع الراهن في المنطقة".

أضافت أن "الاتصال الهاتفي تناول الدعوة التي أطلقها مؤخرا الرئيس ماكرون لإيقاف توريد الأسلحة إلى الكيان المحتل، في حربه العدوانية ضدّ غزة ولبنان، والتأكيد على أهمية تعضيد هذه المبادرة وتوسعة نطاق العمل بها، لا سيما أن الحرب المستمرة على الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من 12 شهراً بعد إعلان الحزب فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعاً بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

لكن الشهر الماضي، شهد تزايد حدة المواجهات وتعرض لبنان لقصف جوي عنيف من إسرائيل، بينما شن "حزب لله" ضربات صاروخية ضد إسرائيل.

وبداية أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء تنفيذ عملية برية محددة الهدف والدقة في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ" حزب الله"، في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيداً كبيراً جديداً في الصراع الدائر بين الجانبين، ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق