عاجل

تجربة ناجحة لأول طائرة "درون" عسكرية مغربية مئة بالمئة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تجربة ناجحة لأول طائرة "درون" عسكرية مغربية مئة بالمئة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 07:48 مساءً

أعلنت شركة Aerodrive Engineering Services، وهي شركة مغربية متخصصة في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، عن أول رحلة ناجحة لطائرة Atlas Istar، أول طائرة عسكرية بدون طيار مصنوعة بالكامل في المغرب.

وأعلنت الشركة عن ذلك عبر موقع "لينكدإن"، مؤكدة أن "هذه التجربة تمثل إنجازًا مهمًا في رحلتنا لتطوير نظام جوي غير مأهول، متطور، مصمم لعمليات المراقبة العسكرية وجمع المعلومات الاستخبارية".

وأشار البيان إلى أن الإطلاق الناجح استغرق "أشهرًا من الاختبارات الدقيقة"، حيث أسفر "تفاني وخبرة" الفريق عن نظام قادر على توفير "المعلومات الاستخباراتية في الوقت الفعلي والمراقبة واكتساب الهدف والاستطلاع في المهام الحرجة".

ويتماشى هذا الاختبار الناجح مع جهود المغرب لبناء قاعدة صناعية عسكرية مكتفية ذاتيا وتقليص اعتمادها على واردات الأسلحة الأجنبية، وهو ما يتماشى بدوره مع استراتيجية أوسع نطاقا للملك محمد السادس لتعزيز إنشاء صناعة عسكرية محلية.

يشار إلى أن المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس في يونيو الماضي، تناقش حول إنشاء "منطقتين لتسريع الصناعات الدفاعية"، حيث يمكن لهما العمل كمركزين لتصنيع المعدات الدفاعية والأمنية والأسلحة والذخائر.

كما أن مشروع قانون المالية 2024، يخصص مبلغ 12 مليار دولار للإنفاق الدفاعي، أي بزيادة قدرها 484.7 مليون دولار عن عام 2023، ويسلط هذا المستجد الضوء على توجه المملكة نحو تحديث وصيانة المعدات للقوات المسلحة الملكية مع تعزيز تطوير صناعة الدفاع المحلية في المغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق