تسريبات للبوليساريو.. المرتزقة يفتخرون بجرائمهم داخل مخيم اكديم ازيك - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تسريبات للبوليساريو.. المرتزقة يفتخرون بجرائمهم داخل مخيم اكديم ازيك - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:40 مساءً

علمت "أخبارنا" من مصادرها أن تسجيلات صوتية خطيرة، تعود لعناصر من مرتزقة البوليساريو، قد تسربت كاشفة تفاخر عناصر انفصالية بجرائمها الإرهابية ضد القوات العمومية المغربية، خلال الأحداث التي كان عرفها محيط مدينة العيون، فيما عرف بمخيم "أكديم إزيك"، والتي جاء في التسجيلات الصوتية المسربة، أن عناصر المرتزقة مستعدون لتكرارها.

هذا، وأظهرت هذه التسجيلات، التي طغت عليها الشتائم، افتخار أفراد العصابة بأفعالهم الجرمية، بما فيها أفعال التمثيل بالجثث، التي تعرضت لها جثامين شهداء الوطن من رجال القوات العمومية، كما تضمنت تصريحات حول ارتكاب جرائم قتل متعمد.

وتأتي هذه التصريحات المسربة في سياق احتفال الجبهة الإرهابية بالذكرى الرابعة عشر لتفكيك مخيم أكديم ازيك، الذي تدخلت فيه القوات العمومية المغربية تدخلا حازما، في مقابل استعانة البوليساريو بأشخاص من ذوي السوابق الجنائية، وآخرين معروفين بمناصرتهم لزعماء الانفصال.

وكانت وزارة الداخلية المغربية، قد أعلنت بعد أيام قليلة من وقوع أحداث "أكديم ازيك" سقوط 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن، من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، وإصابة أزيد من 70 من رجال الأمن بجروح متفاوتة الخطورة، علاوة على التمثيل بجثث عدد من العناصر الأمنية، والعبث بها، والتبول عليها، من طرف ملثمين انفصاليين.

وفي الوقت الذي يحتفي الإرهابيون الانفصاليون بذكرى اكديم ازيك التي ارتكبوا فيها أشنع الجرائم، طالبت تنسيقية أصدقاء وأسر ضحايا مخيم أكديم إزيك بـ"إصدار قانون يعتبر أطفال وأبناء ضحايا المخيم، ممن قضوا في الحادث الأليم، من مكفولي الأمة، وأن استمرار استثنائهم من هذه الوضعية القانونية يعمق من جروحهم التي لم تندمل بعد".

كما دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، في بيان لها اطلعت عليه "أخبارنا"، إلى ضرورة "تشريع الحكومة المغربية لقانون يصنف البوليساريو منظمة إرهابية وترتيب جزاءات قانونية لكل من يدعمها أو يساندها أو يشيد بأفعالها".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق