عاجل

بالتعاون مع ألمانيا.. محافظة الشرقية تعلن تحديث خرائط الزمام الزراعي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالتعاون مع ألمانيا.. محافظة الشرقية تعلن تحديث خرائط الزمام الزراعي - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:13 مساءً

قال المهندس عماد محمد، وكيل وزارة الزراعة، أن المديرية حدثت خرائط الزمام الزراعي في المحافظة، وذلك في إطار التعاون المثمر مع برنامج إدارة مياه دلتا النيل «GIZ». وشمل هذا التحديث الخرائط اللازمة للمرحلة الثانية، التي تضمنت تحديث نشاط الزمام الزراعي المنزرع فعليا.

تحديد المياه و زمامات الجمعيات الزراعية

وأضاف «محمد» أن الخرائط ركزت على تحديد مصادر المياه وزمامات الجمعيات الزراعية في مراكز «الزقازيق، ديرب نجم، الإبراهيمية، وههيا»، كما تم تحديث خرائط الترع والمساقي في تلك المراكز، مع استخدام تقنيات متقدمة مثل برنامج Google Earth و QGIS وأجهزة GPS لتركيب محصولي دقيق. جاء هذا بحضور الدكتور زكريا يحيى، خبير نظم المعلومات، والدكتور رشاد ضمن فريق GIZ، إلى جانب عدد من المهندسين الزراعيين.

التعاون المثمر مع الحكومة الألمانية

وأشار وكيل «زراعة الشرقية» إلى أهمية توفير المتطلبات الضرورية لهذه المشروعات الحيوية التي تهدف إلى تحقيق الفائدة للمواطنين، مع التركيز على التعاون مع الحكومة الألمانية لتحقيق أهداف إستراتيجية وزارة الزراعة، ومنها تحسين كفاءة استخدام مياه الري وترشيد استهلاكها.

القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الاقتصاد المصري

من جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي يعد من الركائز الأساسية في الاقتصاد المصري وأحد الوسائل المهمة لدفع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أشار إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية وتقديم الدعم الفني والتوصيات اللازمة للمزارعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق