عاجل

مع تغيير الفصول .. كيف تحمي عينيك من الحساسية ؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مع تغيير الفصول .. كيف تحمي عينيك من الحساسية ؟ - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 10:12 صباحاً

يمكن أن تكون حساسية العين مصدر إزعاج حقيقي، حيث تسبب عدم الراحة والاحمرار والحكة ودموع العين، وسواء كانت ناجمة عن حبوب اللقاح أو الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة أو التغيرات الموسمية، فإن هذه التفاعلات التحسسية يمكن أن تعطل حياتك اليومية. وبينما توفر الأدوية المتاحة دون وصفة طبية الراحة، يمكنك أيضًا إدارة الأعراض باستخدام علاجات منزلية بسيطة. 

من تهدئة عينيك بالكمادات الباردة إلى الحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من الحساسية، ستساعدك هذه النصائح السهلة على تخفيف مشاكل حساسية العين بشكل طبيعي وفعال حسب ما رصد موقع تحيا مصر

حساسية العين 

يمكن أن يكون التهاب الملتحمة الناجم عن الحساسية، والذي يشار إليه عادة باسم حساسية العين، مزعجًا ومزعجًا ويتداخل مع الأنشطة اليومية للشخص. وفقًا للدكتور سري جانيش، "تحدث هذه التفاعلات بسبب مسببات الحساسية الشائعة مثل جراثيم العفن أو عث الغبار أو حبوب اللقاح أو وبر الحيوانات الأليفة (الشعر أو الفراء)، ويمكن أن تسبب احمرار العينين وحكة ودموعًا وتورمًا". 

وعلى الرغم من أن قطرات العين أو مضادات الهيستامين مفيدة، إلا أن الأشياء الصغيرة التي تتم بسهولة في المنزل يمكن أن تساعد في الوقاية من حساسية العين وإدارتها. إذا لم تهدأ الأعراض، يرجى الاتصال بطبيب العيون للحصول على المشورة المهنية.

نظافة البيئة المحيطة

أفضل الطرق لإدارة حساسية العين هو تقليل التعرض لمسببات الحساسية. ينصح الدكتور سري جانيش طبيب عيون بتنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية بانتظام، وغسل الفراش بالماء الساخن، واستخدام أغطية مقاومة لعث الغبار للوسائد والمراتب. قم بتنظيف فلاتر الهواء في مكيف الهواء بانتظام لمنع دوران مسببات الحساسية.

استخدم كمادات باردة

يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تقليل التورم وتخفيف الحكة في عينيك. يقول الدكتور سري جانيش: "انقع قطعة قماش نظيفة في الماء البارد، ثم اعصرها، وضعها على الجفون المغلقة لمدة 10-15 دقيقة. كرر ذلك طوال اليوم لتقليل الانزعاج.

قطرات العين المرطبة 

من خلال التخلص من المهيجات والحفاظ على الرطوبة في عينيك، يمكن لقطرات العين المرطبة والدموع الاصطناعية أن توفر راحة فورية. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر قطرات العين المضادة للهيستامين المصممة خصيصًا لتخفيف الحساسية"، كما قال الدكتور سري جانيش. للمساعدة في تقليل الحكة والاحمرار والتورم، استخدمها حسب التعليمات.

تجنب فرك عينيك

قد يكون من المغري فرك عينيك عند الشعور بالحكة، ولكن هذا قد يزيد من تهيجها. وحذر الدكتور سري جانيش من أن "الفرك قد يؤدي إلى انتشار المواد المسببة للحساسية إلى داخل عينيك وقد يؤدي حتى إلى إتلاف الأنسجة الرقيقة المحيطة بهما

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق