عاجل

5 معلومات عن مسرح النافورة بدار الأوبرا.. يستقبل حفلات مهرجان الموسيقى العربية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 معلومات عن مسرح النافورة بدار الأوبرا.. يستقبل حفلات مهرجان الموسيقى العربية - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:21 مساءً

انطلق مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32، في تمام الساعة 8 مساءً، ويشهد المهرجان تكريم عدد كبير من رموز الموسيقى في الوطن العربي.

ويستقبل مسرح النافورة حفلات مهرجان الموسيقى العربية في الدورة 32، وتستعرض الوطن في التقرير التالي أبرز المعلومات عنه، وفقا للموقع الرسمي لدار الأوبرا.

5 معلومات عن مسرح النافورة

يتسع مسرح النافورة لحوالي 2000 مشاهد. قامت وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية باستحداث المسرح وقت انتشار جائحة كورونا. موجود بالساحة الخارجية في دار الأوبرا. تم تصميمه بشكل يتناغم مع الطبيعة المعمارية للمكان. شهد العديد من الأحداث الفنية والفعاليات الهامة والعروض المميزة.

حفلات مهرجان الموسيقى العربية

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، يتضمن العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، لأكثر من 70 مطربًا ومطربة، من بينهم: «محمد حسن، لينا شاماميان، لطفي بوشناق، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي».

فيما يشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية، تكريم عدد كبير من رموز الموسيقي في الوطن العربي، أبرزهم «الشاعر حسين السيد، الشاعر مأمون الشناوي، الملحن أحمد الحجار، الدكتور خليفة الشيمي، ومحمد حسن أحمد، الدكتورة إنعام لبيب العميد الأسبق للمعهد العالي للموسيقى العربية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق